الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تحتفل بتخريج دورة السكرتاريا التنفيذية

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 15:50 )
الخليل- معا- احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل صباح الأحد، 30 أيار، 2010 في مقرها الجديد بتخريج طالبات دورة السكرتاريا التنفيذية والتي تمت بدعم من التواجد الدولي المؤقت في الخليل (TIPH)، والتي شاركت فيها اثنتين وعشرين فتاة من البلدة القديمة.

وقد افتتح الحفل جبريل النتشه – أمين سر الهيئة الإدارية- محمد محيي الدين سيد احمد ونظام أحمد القواسمه عضوي الهيئة الإدارية، ومعتصم النتشه مدير الغرفة وتيسير إسعيد مدير دائرة التدريب المهني، وستيفانو ومحمد جودة ممثلين عن التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

وقد بدأ حفل التخريج بكلمة ألقاها جبريل النتشه مرحباً بالحضور وشاكراً التواجد الدولي المؤقت في الخليل على دعمهم لهذه النشاطات الهامة والموجهة لأهالي البلدة القديمة.

وقد تطرق في كلمته إلى ضرورة توجيه النشاطات لدعم البلدة القديمة من الخليل والتي تعاني أوضاعاً اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار جبريل النتشه إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سياق دعم سكان البلدة القديمة من الخليل، وذكر أن الدورة التي اشتملت على 170 ساعة تدريب تسهل على المشاركات الحصول على فرصة عمل أفضل. وبارك للمشاركات تخرجهن وتمنى لهن الحصول على الوظائف المناسبة في القريب العاجل.

ومن جهته، تحدث ستيفانو، ممثل التواجد الدولي المؤقت في الخليل، عن دور التواجد الدولي المؤقت ودوره في عمليات المراقبة خاصة في مناطق (H2). وذكر أن التواجد الدولي يأمل في أن تعود الحياة إلى طبيعتها في البلدة القديمة. مؤكداً أن التواجد الدولي المؤقت يدعم مشاريع عديدة تهدف إلى تسهيل الحياة لسكان البلدة القديمة من الخليل.

أما تيسير إسعيد، مدير دائرة التدريب المهني في الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل، فقد شكر المتدربات على التزامهن بالتدريب، وبارك لهن تخرجهن متمنياً لهن الأفضل في المستقبل.

وقد ألقت إحدى طالبات الدورة كلمة باسم الطالبات شكرت فيها غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل والتواجد الدولي المؤقت والمدرسين وكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة. وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركات.