الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة أريحا: سيتم إنشاء سبع برك لتربية الأسماك

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 15:49 )
أريحا- معا- عقدت وزارة الزراعة اليوم اجتماعا لمربي الثروة السمكية المستفيدين من المشروع البرازيلي وذلك في مقر مديرية الزراعة في محافظة أريحا وبحضور م. محمد قمحية نائب مدير عام الدائرة السمكية في وزارة الزراعة ومدير المشروع، م. احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا، ياسر اشتيه مدير الاستزراع السمكي في وزارة الزراعة ،محمد طبيلة المدير المالي للمشروع،م.عبدالغفار دوابشة رئيس قسم الإنتاج الحيواني ومنسق المشروع في محافظة أريحا.

وأكد م. احمد الفارس مدير زراعة محافظة أريحا والأغوار على أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي من شأنها تعظيم فائدة المياه والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وأشاد بأهمية تنفيذ هذه الأنماط الجديدة التي تعتبر ثنائية الغرض من خلال الاستفادة من مياه البرك في ري المحاصيل كسماد عضوي كما وتعتبر مصدر لإنتاج اللحوم البيضاء وهي مصدر بروتيني هام.

من جانبه قام م. محمد قمحية بتقديم شرح مفصل للمستفيدين حول أهداف المشروع ومعايير اختيار المستفيدين ومعايير تقييم الاستمارة وتوضيح بنود الاتفاقية المراد توقيعها مع المستفيدين والالتزامات المترتبة على المستفيدين وعلى المشروع ووزارة الزراعة.

وأضاف م. عبد الغفار دوابشه منسق المشروع انه سيستفيد من المشروع سبع مزارعين من محافظة أريحا والاغوار وبين انه سيتم خلال المشروع إنشاء سبع برك لتربية الأسماك بالإضافة لتوزيع مستلزمات الإنتاج وستكون مساهمة المستفيد من المشروع 20%.