الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكارنة يشيد بإنجازات قسم الارشاد والتربية الخاصة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- أشاد مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم أ. عبد الله شكارنة "بالانجازات الملموسة والهامة التي قام بها قسم الارشاد في المديرية وخص بالذكر تلك المشاريع التي اهتمت بالطلبة الذين يعانون من مشاكل تعليمية، معتبرا أن الدور الذي يقوم به قسم الارشاد هو دور مكمل لدوره في جانب الصحة النفسية للطالب، واعتبره انجازا يسجل لقسم الارشاد ولمديرية التربية والتعليم في بيت لحم.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي النهائي للمرشدين التربويين العاملين في المدارس الحكومية في محافظة بيت لحم والذي حضره إلى جانب مدير التربية والتعليم، رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة أ. معاوية عواد ومشرفو الارشاد في المديرية جهاد عودة وعامر شحادة وزهرة فراجين.

وقد نوقشت العديد من القضايا في الاجتماع الذي تم على يومين متتاليين كان من أبرزها وقفة تقييمية للعمل الارشادي خلال العام المنصرم2009/2010 ونقاش للتحديات والصعوبات والانجازات التي تمت.

كما ناقش المرشدون الخطة السنوية والمحاور التي تم العمل عليها وتحديدا العنف والقوانين المدرسية والتحصيل العلمي للطلبة والتواصل مع المجتمع المحلي.

كذلك نوقشت تجربة الاشراف المهني من حيث الزيارات الميدانية والاجتماعات الدورية حيث اجمع الكل على انها فعالة وحيوية وتساهم في تبادل الخبرات وتطوير الارشاد التربوي.

وقدم الاستاذ معاوية عواد لمحة عن المشاريع التي نفذت والتي ستنفذ خلال العام الدراسي المقبل كما وضع المرشدين التربويين في صورة الدورات التدريبية التي ستعقد مستقبلا بهدف تاهيل وتدريب المرشدين الجدد.

وتم في نهاية الاجتماع تسجيل العديد من التوصيات والاقتراحات للعمل الارشادي للعام المقبل 2010/2011 كان من اهمها تفريغ المرشد في مدرسة واحدة وتزويد المرشدين بالاثاث المكتبي والقرطاسية اللازمة وعقد الدورات المتخصصة ذات المغزى الواضح.