السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة تدريبية حول التعبئة المجتمعية في طوباس

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 15:36 )
طوباس- معا- نظمت مديرية صحة محافظة طوباس ورشة تدريبية حول التعبئة المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة USAID و مؤسسة Flag Ship في مقر مجلس العقبة، حيث تم اختيار كل من منطقة تياسير والعقبة كموقع أولي ومن ثم يمتد ليشمل مواقع المحافظة جميعها.

وذلك بحضور مدير الشؤون الصحية د.وسام صبيحات ومسؤول التثقيف الصحي رائد دراغمة، ومسؤولة الرعايات تمام بني عودة، ورئيس قسم صحة البيئة محمود بشارات، ورئيسة قسم المختبرات إنعام صبح.

وافتتح الدكتور وسام صبيحات الجلسة مبينا الهدف من هذه الورشة وكيفية معالجة المشكلة الصحية في القرية المختارة ، وكيفية العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح الخطة المرسومة ووضعها في أيدي صانعي القرار.

وتطرقت تمام بني عودة خلال الدورة إلى الحديث عن كيفية الدعم وكيفية تشكيل الحملة ، مبينتا الأهداف والطرق السليمة والأساليب الصحيحة في التعامل و التأثير على المجتمع لتقبل الفكرة دون الرجوع إلى الضغوطات التي تؤدي بدورها لعدم تقبل المجتمع للأفكار المطروحة.

ومن جانبه قام رائد دراغمة بعمل التنسيق والبرامج والتخطيط المستقبلي و برنامج لقاء أسبوعي من أجل تفعيل عمل اللجنة.

وتم التركيز خلال الورشة على مشكلة حبة أريحا ( اللشمانيا ) حيث ظهرت عدة إصابات في القرية، والعمل على مكافحة البعوض، والكلاب الضالة ، وحل مشكلة النفايات الصلبة التي بدورها تزيد من احتمالية الإصابة بمرض اللشمانيا.

وهذه الورشة تأتي بداية لسلسلة ورشات أطلقتها مديرية الصحة في محافظة طوباس.