السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في مخيم سبينة حول آخر التطورات السياسية والأوضاع في غزة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 17:25 )
غزة-معا- بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – فرع سبينه أقيم يوم السبت 29 / 5 / 2010 ندوة سياسية عن آخر التطورات السياسية والأوضاع في قطاع غزة حضر الندوة د. رمزي رباح وأبو خلدون عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحشد واسع من أبناء المخيم .

قدم للندوة أحمد أبو السعيد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في سوريا بعدها تحدث رمزي رباح حيث نقل تحيات الأهل الصامدين في غزة إلى أبناء اللاجئون في مخيم السبينه ومخيمات الشتات الأخرى .

وعرض الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها أبناء غزة نتيجة الحصار المفروض عليها من قبل العدو الاسرئيلي وطالب بفك الحصار وفتح كل المعابر التي تربط غزة بالعالم .

ودعا إلى إنهاء حالة الانقسام المدمرة التي كان أول ضحاياها المقاومة التي تراجع دورها قياساً إلى السنوات التي سبقت الانقسام والتي أعادت القضية الوطنية سنوات إلى الوراء

وأكد رباح على الحوار الوطني الشامل على قاعدة الورقة المصرية التي لجميع القوى ملاحظات جوهرية عليها لكن ما يتم الاتفاق عليه يتم التوقيع عليه والسير به ، والذي يبقى يستكمل الحوار بشأنه . وأضاف أن الخروج من المآزق الحالي يتطلب العودة إلى الشعب من خلال انتخابات رئاسية وتشريعية . وجدد تأكيد الجبهة الديمقراطية بتمسكها بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب الفلسطيني ودعا إلى تعزيز دورها وإدخال الإصلاحات الضرورية على آليات عملها وتكريس الدور القيادي للجنة التنفيذية للمنظمة واتخاذ القرار الجماعي ومتابعة تنفيذه بما يضع حداً لسياسية التفرد بالقرار وفي الختام وجه الرفيق التحية لشعبنا في مخيمات اللجوء والشتات ووجه تحية للشهداء والأسرى والمعتقلين .

بعدها تحدث طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عن معاناة شعبنا في غزة والممارسات التي تمارس ضدهم داخل غزة ودعا إلى استمرار النضال حتى العودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .