الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح": شكلنا ائتلافاً وطنياً للانتخابات والوطن والشعب مظلة الجميع

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 21:06 )
رام الله - معا - أكدت حركة فتح نجاحها بتشكيل تحالف وطني لخوض انتخابات مجالس الهيئات المحلية. وأوضح أحمد عساف المتحدث باسم الحركة في بيان صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم بأن :" سبعة فصائل بمنظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات وطنية مستقلة وكفاءات مهنية قد اتفقت واتمت تشكيل هذا التحالف ".

وأضاف عساف:" أن الفصائل التي يتكون منها هذا التحالف هي : حركة فتح والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب فدا وجبهة النضال وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية والجبهة العربية الفلسطينية وعدد كبير من الشخصيات الوطنية والكفاءات المهنية ".

ودعت فتح على لسان الناطق باسمها إلى جماهير الحركة الوطنية الفلسطينية إلى رفع زخم المشاركة في انتخابات الهيئات المحلية القادمة باعتباره حقاً دستورياً، ووسيلة تعبر من خلالها الجماهير عن إرادتها الحرة فتختار من يمثلها في عملية البناء والتطوير".

وأكد عساف أن حركة فتح سعت منذ الإعلان عن اجراء هذه الانتخابات لتشكيل تحالف وطني يضم كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وشخصيات وطنية وكفاءات مهنية مستقلة إيماناً منها بمبدأ المشاركة في الحكم وعملية بناء الوطن ومؤسساته وتطوير بنيتها، فحركة فتح تضع المصلحة الوطنية في المقام الأول من اعتباراتها " مشدداً على أن مبدأ المحاصصة لم يكن قائماً في يوم ما بمنهج فتح في عملية البناء الوطني.

وأوضح عساف أن حركة فتح تؤمن بأن الوطن هو المظلة الأعظم لكل القوى الحية وألوان الطيف السياسي الفلسطيني، مؤكداً احترام الحركة لخيارات حزب الشعب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين " مشدداً على أن حركة فتح تناضل لتوسيع جبهة التحالف الوطني على أساس من الاحترام لجميع القوى الفلسطينية، فصناع القرار بالحركة لا يفكرون بعقلية الإحتواء ولا العباءة الحزبية، فحركة فتح تؤمن بأن الجميع تحت مظلة الوطن وخيارات الشعب وقراره.