الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمبل:ندعم مطالب العاملين والمعلمين في الوكالة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 20:36 )
اريحا -معا-عقدت اللجان الشعبية لمخيمات اللاجئين في شمال ووسط الضفة الغربية صباح اليوم اجتماعا في مقر المكتب التنفيذي للاجئين في مدينة رام الله ناقشت خلاله الإضراب الذي ينفذه اتحادي العاملين والمعلين في وكالة الغوث الدولية.

وقال الناطق الرسمي باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل" ان الاجتماع ناقش وباستفاضة الإضراب الذي ينفذه العاملين والمعلمين في وكالة الغوث الدولية من كافة الجوانب ، كذلك تعنت وكالة الغوث الدولية إزاء مطالب العاملين والمعلمين في الوكالة والأسباب التي حدت بهم إلى إعلان الإضراب".

واضاف ابو سمبل" أعلنت اللجان في كافة أنحاء الضفة الغربية وقوفها إلى جانب اتحادي العاملين والمعلمين في وكالة الغوث الدولية في الخطوات الاحتجاجية والمتمثلة في الإضراب المفتوح في كافة مخيمات الضفة والذي يشمل ايضا كافة مؤسسات وكالة الغوث الدولية من مدارس وعيادات وعمال النظافة والمكاتب الادارية للوكالة".

واوضح ابو سمبل" ان اللجان ايضا تحمل وكالة الغوث الدولية كامل المسؤولية وتداعيات الاضراب وانعكاساته على اللاجئين وخاصة الطلبة والمرضى خاصة وانها الجهة المتعنتة والمتصلبة في هذا الموضوع والتي لا تنوي العمل على حل هذه الازمة على الرغم من العديد من المبادرات التي قامت بها العديد من الجهات والتي رفضت ".

وقال ابو سمبل" ايضا اللجان تطالب اتحادي المعلمين الاخذ بيعين الاعتبار مصلحة الطلبة في المخيمات في الوقت الذي تؤكد فيه اللجان تفهمها الكامل لمطالب الاتحاد العادلة والتي لا يمكن السكوت عليها ولا على التقليصات الهائلة التي تتخذها وكالة الغوث الدولية في الخدمات المقدمة للاجئين".
وأوضح ابو سمبل" ان الخلاف مع وكالة الغوث الدولية ليس خلافا فقط على قضية التعليم، وصراع ما بين اتحادي العملين والمعلمين في وكالة الغوث الدولية كما يصوره البعض، وانما خلافا مع كافة اللجان الشعبية في المخيمات بسبب التقليصات التي تدخلها وكالة الغوث الدولية عاما بعد وعلى كافة الخدمات المقدمة للاجئين في مجالات الصحة والنظافة وبرامج الطوارئ والتعليم ".

وقال ابو سمبل" ان اللجان الشعبية تطالب منظمة التحرير الفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين والسلطة الوطنية الفلسطينية ودائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية التدخل لوقف برامج التقليصات في خدمات وكالة الغوث الدولية واتخاذ موقف حازم امام هذا الامر وعدم الوقوف واتخاذ موقف المتفرج امام كل ما يحث ، فالامور وصلت الى حد مع وكالة الغوث الدولية لا يمكن السكوت عليه".

واضاف ابو سمبل" ان اللجان تعتبر ان كل ما تقرره وكالة الغوث من تقليصات هو ينصب وبتسارع باتجاه انهاء وتصفية قضية اللاجئين وهذا جلي وواضح من حجم التقليصات التي اتخذتها وكالة الغوث في كافة الخدمات المقدمة من قبلها للاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية".

وقال ابو سمبل" ان وكالة الغوث الدولية تسعى لكسر أي إضراب من خلال اعتمادها لسياسة عدم الاكتراث لمصالح اللاجئين وإغلاق الباب أمام أية مبادرات سعيا منها لإطالة عمر الإضراب وليصل الى محلة لا تعود تحتمل ومتخذة من مصلحة الطلبة في المخيمات وسيلة ايضا لكسر الإضراب".

وأوضح ابو سمبل" اللجان تقف الى جانب الاتحاد في هذه المعركة ولن تتنازل خاصة فيما يخص قضية الدمج في معهد المعلمين ومعهد قلنديا وكلية الطيرة والتي تهدف فقط الى تقليص الميزانيات التي تصرف على هذه المرافق التعليمية وليس الهدف كما يدعي قسم التعليم انها تاتي لمصلحة الطلبة اللاجئين".