الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدين اعتداء قوات الاحتلال على الصحفي ايمن النوباني

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 19:59 )

رام الله – معا - ادانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم اقدام قوات الأحتلال على استهداف الصحفيين خلال عملهم المهني وتغطيتهم المواجهات التي اندلعت بين ابناء بلدة عراق بورين وقوات الاحتلال، ما ادى الى اصابة الزميل ايمن النوباني مراسل وكالة الانباء الفلسطينية وفا بحروق ورضوض اثر اصابته بقنبلة غاز مدمع.

واعتبرت النقابة ان اصابة النوباني هي استمرار لمسلسل استهداف الصحفيين من قبل قوات الاحتلال التي لا تحترم الحقوق والمواثيق الدولية التي تمنع استهداف الصحفيين بل وتدعو لتوفير الحماية لهم اثناء عملهم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للزميل أيمن.

وقال عمر نزال نائب نقيب الصحفيين ان الحادث يأتي غداة فشل مرشح اسرائيل في انتخابات الاتحاد الدولي للصحفيين التي جرت أمس في مدينة كادس باسبانيا، والتي بالمقابل فازت فيها فلسطين ممثلة بنقيب الصحفيين د. عبد الناصر النجار، حيث جاءت نتائجها لتؤكد وقوف ممثلي الدول المائة وواحد المشاركة في مؤتمر الاتحاد الدولي الى جانب الصحفيين الفلسطينيين ودورهم الريادي في اعلاء صوت الحقيقة وكشف وتعرية ممارسات الاحتلال وسياساته التضليلية.

وأكد نزال ان نقابة الصحفيين شرعت في اعداد ملف قانوني يتضمن انتهاكات قوات الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الاعلام بغية التوجه به لاحقا لجهات دولية قضائية ولمنظمات حقوق الانسان وحرية الرأي والهيئات الدولية للصحفيين.