الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستقلون: نشاط ملحوظ لعمل لجنة المصالحة الشعبية يلقى تجاوبا جماهيريا

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 21:02 )
غزة-معا-زارت لجنة المصالحة الشعبية في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة المجالس العشائرية في الشجاعية شرق مدينة غزة ضمن إطار جهودها في نشر لغة التوافق والتآخي في المجتمع الفلسطيني عبر ترتيب الزيارات إلى العائلات والمجالس العشائرية للوصول إلى كل المواطنين المتضررين من حالة الانقسام الفلسطيني في جميع محافظات الوطن.

الدكتور ياسر الوادية المنسق العام لتجمع الشخصيات المستقلة أكد على أهمية جهود لجنة المصالحة الشعبية والتى تمهد ارضية صلبة لأي اتفاق مصالحة داخلي بالاضافة الى كونها رافعة مهمة للضغط باتجاه تحقيق التوافق الداخلي .

واشار الوادية الى أن عمل لجان المصالحة الشعبية في كافة المحافظات الفلسطينية يلقى تجاوبا من قبل الكل الفلسطيني ومن الممكن التعويل على تحقيق على هذا الخيار نجاحا واختراقا ايجابيا في سبيل تحقيق المصالحة .

بدوره أكد المختار أبو السعيد ثابت (شخصية مستقلة من رجال الإصلاح) على استمرار اللجنة في لقاءاتها العشائرية وزياراتها الشعبية تطبيقا لخطة عمل لجنة المصالحة الشعبية في التجمع والتي تهدف للمصالحات الشعبية في جميع المناطق تحت مظلة التوافق الوطني.

وبين الأستاذ تحسين أبو عاصي (شخصية مستقلة من المثقفين) ان أبواب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مفتوحة دائما لكل فرد فلسطيني ويرحب بكل الجهود الهادفة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام وتعديل مسار دفة السفينة الفلسطينية باتجاه أهدفها والمتمثلة بتحرير القدس وعودة اللاجئين وتحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وثمن الأستاذ مراد الريس (شخصية مستقلة من المجتمع المدني) جهود العائلات الفلسطينية الأصيلة في تطبيق المصالحة الشعبية مطالبا في الوقت ذاته بتوحيد جهودها للضغط بشكل أكبر على الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام الفلسطيني والذي ساهم في تغيير نظرة المجتمع العربي والدولي للقضية الفلسطينية.

يذكر بأن لجنة المصالحة الشعبية في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تقوم بزيارات أسبوعية للمجالس العشائرية على مستوى الوطن الفلسطيني،مساهمة منها في تطبيق المصالحة الشعبية والعمل على توحيد الجهود الفلسطينية الطامحة لإنهاء الانقسام