الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تحتضن لقاءً مفتوحاً للكادر النسوي في المدينة

نشر بتاريخ: 30/05/2010 ( آخر تحديث: 30/05/2010 الساعة: 21:53 )
قلقيلية - معا - احتضنت بلدية قلقيلية اليوم لقاءً مفتوحاً للكادر النسوي في المدينة وذلك تحت عنوان " قطاع المرأة وبلدية قلقيلية افاق وتعاون "والذي يهدف الى زيادة التواصل والتشبيك بين البلدية والكادر النسوي في المدينة .

وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة واعضاء المجلس البلدي يوسف عودة واحمد ذياب وحشد كبير من الكادر النسوي من مختلف المؤسسات والفعاليات والقطاعات في المدينة .

ورحب دوابشة بالحضور مثمناً تلبيتهم دعوة البلدية لحضور هذا اللقاء الذي يهدف الى زيادة التواصل بين البلدية والكادر النسوي في المدينة للاستماع الى اقتراحاتهم ومشاركتهم الاراء الهادفة الى الارتقاء بالمدينة مشيراً الى اهمية دور المرأة في المجتمع في مختلف الميادين وانخراط المرأة الفلسطينية في كافة مجالات العمل يداً بيد مع الرجل .

واضاف دوابشة ان المراة الفلسطينية تمتلك الطاقة والابداع وهي بحاجة لمن يستكشف هذه الطاقة المكنونة واظهارها من خلال تشجيعها ودعمها .
وتطرق دوابشة الى طالبات المدارس الخمسة اللاتي ادرن البلدية لمدة يوم واحد وكيف كانت تجربتهن على بساطتها والتي استطعن من خلالها وضع عدد من الافكار الابداعية والتي كان من ضمنها فكرة اسبوع قلقيلية الخضراء التي لاقت نجاحا منقطع النظير بعد تطبيقها مؤكدا ان ان كل فرد منا يملك طاقة وافكار بتجميعها مع بعضها البعض ترتقي بالمدينة واهلها.

وفتح باب النقاش والمشاركة للحضور لابداء ارائهم الذين شكروا البلدية لاعطائهم هذه الفرصة للوقوف قريبا من صناع القرار لسماع صوتهم مؤكدين على دور المراة وقدرتها على العمل والابداع في كل الميادين .

واكد الحضور ان الهدف من تجميع الطاقات للكادر النسوي لتكون في الطريق الصحيح الهادف الى الرقي بالمدينة وتطورها كذلك فتح الباب للمرأة لتأخذ فرصتها التي تحددها هي بما تملكه من طاقات وابداعات بمساعدة مؤسسات وفعاليات المدينة .

واختتم اللقاء بعدة توصيات من ضمنها استمرار عقد مثل هذه اللقاءات الهادفة الى تحريك الطاقات وسماع الاقتراحات التي من شأنها تقريب وجهات النظر وزيادة الترابط والتواصل بين مؤسسات وفعاليات المدينة المختلفة التي تعمل سوية للنهوض بالمدينة ورفعتها .