الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جمعية اللد يكرم خريجي دورة المهارات القيادية والإدارية

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 10:14 )
نابلس- معا- بمناسبة انتهاء برنامج الدورة التدريبية لبناء المهارات القيادية والإدارية والتي تضمنت موضوعات : إدارة الموارد البشرية والمسار الوظيفي، العلاقات العامة، مهارات الاتصال الفعال، التمويل وكتابة المشاريع، مباديء المحاسبة والإدارة المالية، قانون (1) لعام 2000 والبناء المؤسساتي والتخطيط الاستراتيجي، والتي استهدفت قيادات وموظفي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس والشمال، حيث أقامت جمعية اللد الخيرية حفلاً تكريمياً لخريجي الدورة ممن أكملوا متطلبات الحضور وعددهم ( 31 ) خريجا.

وقد رحب رئيس جمعية اللد الخيرية الدكتور وليد ألصالحي بالخريجين وتمنى عليهم النهوض بمؤسساتهم لتكون جنبا إلى جنب رديفا ومعاونا للمؤسسات الأهلية الأخرى، فضلا عن المؤسسات الحكومية العاملة في المحافظة , وذلك بغية العمل مجتمعين على تلبية احتياجات محافظة نابلس، والتي ضربت مؤسساتها الأهلية والحكومية مثلا يحتذى به في تلبية احتياجات المجتمع المحلي على كافة الأصعدة.

من جهة أخرى ألقى عدنان عبيدات مستشار بناء المؤسسات كلمة المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ، والراعية للدورة، حيث أكد على أهمية مشاركة وتعاون قادة مؤسسات المجتمع المدني في هذه الدورة للعمل معا من اجل تحديد المشاريع المجتمعية ذات الحاجة الملحة , والعمل على تلبيتها.

وقد أتاحت مواضيع الدورة الثمانية بتكامليتها والمدة التدريبية المتاحة لها ، والتي زادت عن 36 ساعة تدريبية الفرصة أمام المشاركين لتلمس الاحتياجات وتحسسها بالطرق السريعة، وإتباع المنهج العلمي لذلك . وقد أوضح السيد عبيدات مزايا مثل هذه الدورات في المجتمعات المحلية، والمتمثلة بالوصول إلى المتدربين والمشاركين حيث تتواجد مؤسساتهم وذلك توفيرا لأوقات وجهود المتدربين، فضلا عن توفير الفرص لتبادل الخبرات فيما بينهم والتعرف على المشاريع التي يديرونها، كما تناوب على الدورة العديد من المدربين منهم: المحامي مجدي حردان، حكيم أبو عيشه، جمال حجير، نظام عدنان، بالإضافة إلى الدكتور وليد الصالحي والأستاذ عدنان عبيدات.

وقد ألقت آية عادل كلمة المتدربات أشادت فيها ببرنامج الدورة وبالجهود المثمرة التي بذلها المحاضرون والمدربون لتوصيل تقنيات التدريب والمعلومات العلمية والعملية لتمكينهم من أداء مهامهم على أفضل وجه.

وحثت زملاؤها وزميلاتها على النهوض بمؤسسات المحافظة وعلى ضرورة عقد لقاءات منتظمة لممثلي مؤسسات المحافظة ترعاها البلدية للعمل مجتمعين على تنفيذ مشاريع حيوية للمحافظة.

وفي نهاية الحفل قام السيدان ألصالحي وعبيدات بتوزيع الشهادات على المتدربين وتقديم درع الجمعية للسيد عبيدات.