الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جرزيم ولجنة الانتخابات تعقد ورشة لتوضيح مفهوم مراقبي الانتخابات

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 10:30 )
نابلس- معا- عقدت جمعية جرزيم للتنمية والتطوير المجتمعي بالاشتراك مع لجنة الانتخابات المركزية – نابلس ورشة عمل تحت عنوان قواعد سلوك المراقبين في الرقابة على العملية الانتخابية، حيث انه شارك في هذه الورشة مجموعة من المراقبين التابعين لجمعية جرزيم وبعض المؤسسات التي ستشارك في عملية الرقابة.

وفي بداية الورشة رحب محمود الألفي رئيس مجلس إدارة جمعية جرزيم بالحضور وشكرهم على جهودهم وتقدم بالشكر إلى لجنة الانتخابات المركزية التي منحة جمعية جرزيم الثقة في اعتمادها هيئة رقابة محلية.

من جانبه أشار نايف عويس عضو الهيئة الإدارية بالجمعية ونائب رئيس مجلس الاداره " إن جمعية جرزيم سوف تكون في محل الثقة وسوف تعمل على توفير جو رقابي محايد على الانتخابات القادمة".

وأضاف عبد الفتاح كلبونة عضو الهيئة الإدارية وأمين السر للجمعية " لابد من أن تكون مشاركة الشباب في الانتخابات القادمة مشاركه حقيقية وهذا ما تعمل علية جمعية جرزيم حيث أنها اعتمدت على الشباب ليكونوا مراقبين عنها "، وقام سعيد ابو شمط بطرح نبذة تعريفية عن أنشطة الجمعية ومجالات عملها وأهدافها المستقبلية .

وتناولت الورشة عدة مواضيع قامة بطرحها خالدة ياسين مشرفة التوعية في لجنة الانتخابات بحضور المحامي عيسى برهم موظف داعم في لجنة الانتخابات، حيث تضمنت عدة مفاهيم أهمها عملية المراقبة وإطارها القانوني، أسس ومعايير المراقبة، حقوق المراقب أثناء عملية الرقابة, التزامات المراقبين والوكلاء أثناء عملية الانتخابات، كيفية تقديم الشكاوي والملاحظات.

من الجدير بالذكر انه تم اعتماد جمعية جرزيم هيئة رقابة محلية على الانتخابات القادمة ومن جانبه أعرب وسيم كلبونة منسق الاتصال بين الجمعية ولجنة الانتخابات عن سعادته لنجاح هذه الورشة.

وأضاف " إن مثل هذه الورش يحتاج أليها الشاب الفلسطيني لمعرفة حقه بشكل أفضل وواقعي" وعلى هامش الورشة صرح وجدي يعيش احد مؤسسي جمعية أنصار الإنسان والذي يعتبر مراقب على الانتخابات ضمن مراقبي جمعية جرزيم إن مثل هذه الورش تعتبر الشيء المهم لتوعية الشباب وتعريفهم على حقوقهم وتشجع على الشفافية".