الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعده سيسالم والرواغ :الشمس يعتمد منهجاً علمياً لمدارس الكرة في النادي

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 16:45 )
أعلن نادي الشمس الرياضي عن اعتماد منهج دراسي يحمل عنوان " مدارس الكرة في نادي الشمس الرياضي ", والذي أعده إياد سيسالم ومحمد الرواغ بشقيه النظري والعملي, وذلك بهدف تطوير قدرات اللاعبين في المدارس الخاصة بالنادي خلال الموسم الجديد.

وكان بسام أبو شريعة رئيس نادي الشمس الرياضي أوعز إلى سيسالم والرواغ ضرورة توفير مادة علمية تساهم في النهوض بمستوى مدارس الكرة في النادي, وهو ما دفع سيسالم والرواغ إلى العمل على مدار خمسة أشهر متتالية لإعداد منهج دراسي خاص هو الأول من نوعه في الأندية.

وأعرب بسام أبو شريعة عن ارتياحه الشديد لإنجاز هذا المنهج, موضحاً أن هذا النجاح يمثل خطوة كبيرة تعزز من فرص تطوير كرة القدم في قطاع الناشئين بفلسطين, قبل أن يقدم شكره إلى إياد سيسالم ومحمد الرواغ بعد بذلهما مجهوداً كبيراً في إتمام المنهج ومنحه فرصة إبصار النور.

من ناحيته أشار سيسالم إلى أن المنهج يحتوي على خطوات تدريبية لأسس كرة القدم بشقيه العملي والنظري, مضيفاً أنه وزميله الرواغ حرصا على إتمام المنهج قبل بدء الموسم الجديد كي يتسنى للمنتسبين الجدد الاستفادة من محتواه التدريبي.

أما محمد الرواغ فقد قال أن المنهج سيساهم في عملية صقل المواهب الكروية في الناشئين خاصة وأنه يحتوي على أسس نظرية علمية, مدعمة بالجانب العملي, متمنياً أن يمثل المنهج نقلة نوعية لمدارس الكرة في نادي الشمس.

جدير بالذكر أن مدرسة الشمس الخاصة حققت نجاحاً ملفتاً في موسمها الأول بعد انضمام (170) لاعباً إلى صفوفها, وهو ما دفع مجلس إدارة النادي برئاسة بسام أبو شريعة إلى العمل على تطوير المدرسة وإيجاد أفكار نوعية للرقي بخدماتها.