الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد الاجتماع الختامي للمرشدين التربويين في تربية بيت لحم

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 11:43 )
بيت لحم- معا- عقد قسم الارشاد التربوي في مديرية تربية بيت لحم الاجتماع الختامي للمرشدين التربويين برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم, وذلك على مدار يومين في مبنى المديرية القديمة باشراف أ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد التربوي وحضور المرشدين التربويين.

وافتتح اللقاء أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم الذي اشار الى مدى تطور قسم الارشاد الذي بدأ يأخذ دوره الحقيقي في الميدان بشكل ملموس في هذا العام حيث احدث قفزة نوعية وخاصة في دوره الفعال في الملتقى العلمي التربوي ومساهمته في الارتقاء بنوعية التعليم في المدارس مما يساهم في تكوين الصورة المثالية للمدرسة التي نريد في المستقبل في زمن التحديات التي تواجهها وزارة التربية والتعليم والمديرية بشكل خاص مما يؤكد دور الارشاد التربوي ودوره الفعال بصفته العمود الفقري لرعاية الجانب السلوكي والارشادي والاكاديمي وتقويمه وتعزيز انتماء الطالب للمدرسة.

أما أ.معاوية عواد فقد استعرض الخطة السنوية التي تم تنفيذها وماهية الصعوبات والتحديات التي تمت مواجهتها وقدم نبذه عن زيارة وفد من المرشدين الى المانيا.

وتمت مناقشة الخطة التدريبية في الصيف لعدة مواضيع منها صحة المراهقة والرسم في عمل المرشد وكيفية تحليل رسم الاطفال من الناحية الارشادية وادارة الحالات الفردية.

كما اوضح انه سيتم تدريب عشرة مرشدين ضمن مشروع الدعم النفسي والاجتماعي على مهارات التعامل مع الطلبة ضحايا التحرشات الجنسية وكيفية عمل انشطة دعم نفسي للطلبة كما تم اختيار اثنين من المرشدين للمشاركة في فريق الدعم النفسي مع اليونيسيف وYMCA ابتداء من شهر حزيران القادم.