الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى السياسية والوطنية في الخليل تدعو لمسيرة يوم غد الثلاثاء

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- تعلن القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، عن إدانتها المطلقة للعدوان العسكري الإسرائيلي على أسطول قافلة الحرية، وما أدى إليه هذه العدوان من سقوط لعشرات الضحايا بين قتيل وجريح أثناء استخدام إسرائيل القوة المفرطة، ضد المدنيين العزل القائمين على قافلة المساعدات الإنسانية والمتضامنين مع شعبنا في قطاع غزة.

واكدت أن هذا العدوان، هو جريمة حرب جديدة ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني، نفذت من خلال عملية قرصنة بحرية مسلحة، تخرق كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية،على مرآى وسمع العالم أجمع. وهي جريمة تعبر مجددا عن إمعان إسرائيل في مواصلة تحديها للإرادة الدولية والاستهتار بالمجتمع الدولي.

وحملت القوى السياسية الوطنية في محافظة الخليل، الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان ونتائجه الإجرامية وما يترتب عليه من تداعيات، تطالب العالم والأطراف المعنية قانونا، بفتح ملف تحقيق دولي في هذه العدوان الإسرائيلي الجديد، وملاحقة مسؤولي جرائم الحرب في إسرائيل، وإجبار حكومتهم على وقف كل أشكال العدوان والعربدة والقرصنة في المنطقة، وفك الحصار المتواصل على شعبنا في غزة، فورا.

كما وطالبت القوى السياسية الوطنية في محافظة الخليل، السلطة الوطنية ومؤسساتها الرسمية، بوقف كل اتصال مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والوقف الفوري لما يسمى "المفاوضات غير المباشرة"، والتحرك إلى جانب الدول العربية والمجتمع الدولي، من وقف كل عدوان على شعبنا ومصادرة الأراضي والاستيطان وفك الحصار عن قطاع غزة.

وفي سياق إدانة الجريمة الإسرائيلية الجديدة، دعت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في محافظة الخليل، جماهير شعبنا في محافظة الخليل، إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية التي سوف تنطلق في تمام الساعة 11:00 صباح غدا الثلاثاء من أمام بلدية الخليل، تجاه مكتب الصليب الأحمر الدولي في منطقة عين سارة، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المذكور، على أسطول قافلة الحرية، وتضامنا مع ضحاياه وذويهم ودولهم.