الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاعة الشوتوكان الدولية بنابلس تحتضن مدربي الشمال في يوم تدريبي

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 16:42 )
نابلس - معا - من طارق أيوب الناطق الإعلامي- احتضنت القاعة الدولية بمركز الشوتوكان واللياقة البدنية بنابلس مول عشرات الخبراء والمدربين واللاعبين من حملة الأحزمة السوداء والدرجات العليا في يوم تدريبي مكثف استمر 3 ساعات بحضور عددا من أعضاء إدارة اتحاد الكاراتيه الفلسطيني.

وقال أيوب أن اليوم التدريبي استهل بكلمة ألقاها الخبير عمر اشتيه (ممثل جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية)في فلسطين رحب فيها بالحضور وعلى رأسهم أعضاء إدارة اتحاد الكاراتيه الفلسطيني وهم (حسن عامر رئيس لجنة المدربين في الاتحاد، وخالد عوده رئيس لجنة الاختبارات في الاتحاد) والعديد من منتسبي اتحاد الكاراتيه والعديد من مدربي الكاراتيه بمنطقة الشمال،حيث أشاد اشتيه بهذا النشاط معتبرا أنه بمثل هذه النشاطات تتطور الكاراتيه ويصقل اللاعبين وتتوحد الجهود، داعيا إلى المزيد من تنظيم مثل هذه اللقاءات في كافة المحافظات.

وألقى الخبير حسن عامر كلمة شكر فيها اشتيه على الاستضافة مؤكدا على أن هذه اللقاءات تتوافق وتتقاطع مع سياسة الاتحاد الهادفة إلى تجميع كافة الطاقات وكوادر الكاراتيه الفلسطينية من أجل تطوير فن الكاراتيه والوصول بلاعبينا ومنتخبنا الوطني إلى أعلى المستويات والى مصاف المنتخبات العالمية.

وأضاف أيوب أن اليوم التدريبي ابتدأ بفقرة الإحماء البدني التي قدمها المدرب (رمزي قوا ريق) ثم قسم اليوم التدريبي إلى ثلاث فقرات، كانت الفقرة الأولى للخبير" حسن عامر" ركز فيها على أهم الأساسيات(البيسك) في الكيهون الفردي والمركب موضحا أهمية" الكيمي" لدى لاعب الكاراتيه فيما ركز على الكيهون كوموتيه وأهمية استخدام الكيهونات المركبة في المنافسات و(التاي سباكي واليوري آشي) واستخدام اليدين والرجلين في آن واحد.

أما الفقرة الثانية فقدمها الخبير"عمر اشتيه"اشتملت على شرح مفصل لكاتا (كانكوشو) من حيث خط السير(الأمبوسين) وشرح أهم مفاصل الكاتا وخاصة تقطيع وتقسيم الكاتا إلى وحدات، وأهمية أداء القفزات بالشكل الصحيح مع التركيز على العناصر الأساسية لأداء الكاتا على أحسن وجه بناءا على المعايير الدولية لتحكيم الكاتا.

وأما ألفقره الثالثة والأخيرة فقدمها الخبير "خالد عوده" قدم فيها شرحا مميزا حول كاتا (ميكيو)،مركزا على البونكاي(التفكيك الحاسم) في الكاتا مع التطبيق العملي للتفكيك مع المدربين المشاركين،موضحا بذلك أهمية الروح القتالية التي يجب على لاعب الكاتا التمتع بها خاصة أن الكاتا تعني"القتال الوهمي مع عدة خصوم".

وأوضح أيوب أن العديد من النقاشات والمداخلات قد تمت أثناء اليوم التدريبي من المدربين واللاعبين المشاركين هدفت إلى إنجاح وإثراء اليوم التدريبي.

وفيما يلي أسماء المدربين الذين ساهموا بإنجاح وإثراء اليوم التدريبي:

حسن عامر،خالد عوده،عمر اشتيه،فادي مرعي،رمزي قوا ريق،مصطفى كاشور،زكريا أبو اسنينه،غسان دبوس،محمد قوا ريق،ناجي برهم،نشأت جبارين،فراس طارق،زياد أبو عيشه،عبد الهادي بشكار،نور الدين سماعنه،موسى العامر،سعيد جوابره،شادي مثقال،محمود هندي،لؤي عمران ،عبد المعطي مقبول.