الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت جالا تحتفل بافتتاح مرافق ناديها

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 20:24 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - احتفلت مدينة بيت جالا يوم امس بافتتاح مرافق ناديها " النادي الارثوذكسي العربي بيت جالا" حيث تم افتتاح خمسة مرافق وهي بركة سباحة نصف اولمبية بالاضافة الى قاعة متعددة الاغراض ومسرح وحديقة اطفال ومركز رعاية الطفل.

وقد حضر حفل الافتتاح كل من عبد الفتاح حمايل محافظ محافظة بيت لحم ممثلا عن الرئيس محمود عباس،خلود دعيبس وزيرة السياحة ، سهام البرغوثي وزيرة الثقافة ، ووزيرة الاسرى عيسى قراقع و موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة ممثلا عن رئيس الوزراء، ، وعضو اللجنة المركزية محمد اشتية ، ووليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية ممثل اللواء جبريل الرجوب ، رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فيكتور بطارسة، ورؤساء بلديات بيت ساحور وبيت جالا، والاب عطا الله حنا، واعضاء المجلس التشريعي في محافظة بيت لحم والعديد من قناصل الدول العربية والاجنبية ، ورجال الدين، وقادة الاجهزة الامنية ، والعديد من الشخصيات الرياضية واهالي مدينة بيت جالا.

بدأ الاحتفال بدخول فرقة الكشافة الأرثوذكسية البيتجالية، ومن ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، بعدها توجهت كبار الشخصيات وقامت بافتتاح المرافق الخمسة رافق ذلك شرحا مفصلا من رئيس النادي خضر ابو عبارة عن هذه المرافق ومصادر دعمها.

حيث تم افتتاح القاعة متعددة الاغراض وحديقة الاطفال وقال ابو عبارة انها شيدت بدعم من مؤسسات المجتمع المحلي ، بعدها تم افتتاح مركز رعاية الطفل الذي اقيم بدعم من القنصلية البلجيكية بقيمة 30 الف دولار ، وتم افتتاح البركة النصف اولمبية التي تمت بتكلفة 450 الف يورو بدعم من وزارة الشباب والرياضة وكامل متري وفي النهاية تم قص شريط افتتاح المسرح الذي اقيم بدعم من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة .

كلمة خضر ابو عبارة
اولى الكلمات كانت لرئيس النادي الارثوذكسي العربي بيت جالا خضر ابو عبارة الذي رحب في بداية كلمته بالحضور، وتحدث عن تاريخ النادي الارثوذكسي الذي دخل في عقده الثامن التي كانت حافلة بالنشاطات الرياضية والشبابية والاجتماعية والثقافية .

وقال ابو عبارة ان هذه المرافق تعد بمثابة بنية تحتية للنادي لانطلاقة مستقبلية اوسع ، واكد انهم واجهوا العديد من الصعوبات الا ان الارادة كانت اقوى من هذه الصعوبات واستطاعوا تخطيها.
واثنى عن ما قدموه بعض المغتربين البجاجلة من دعم مادي لهذا المشروع في الوقت الذي لم يكن يملك فيه النادي سوى القليل من الدولارات ، واكد ان اكثر من 70 % من الدعم الذي تلقاه النادي من الدعم المحلي.
وعن مشاريع النادي المستقبلية قال ابو عبارة ان النادي يسعى في الثلاث سنوات القادمة الى استكمال اغلاق البركة لاستخدامها طيلة اشهر السنة كذلك سيتم تغطية المسرح .
وشكر وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمؤسسات وكل من ساهم في دعم النادي .

كلمة موسى ابو زيد
قال موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة في كلمته ان هذا اليوم هو يوما كبيرا ومهما، وهو يوم مشهود في تاريخ النادي الارثوذكسي البيتجالي .
ونقل تحيات رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ، واكد على مدى اهتمام الدكتور سلام فياض بالرياضة وانه كان يتابع باستمرار التطور النوعي الذي يشهده النادي الارثوذكسي .
واشاد ابو زيد بالهيئة الادارية للنادي الارثوذكسي بيت جالا على ما تقوم به من عمل دؤوب لتطوير وتحسين مستوى النادي .
وتحدث ابو زيد عن التطوير الذي تشهده الساحة الرياضية الفلسطينية وان هذا التطور لم يكن ليحدث لولا التعاون المشترك، وبين مدى اهتمام وزارة الشباب في قطاع الشباب والرياضة.

وطالب الاندية بزيادة الاهتمام بقطاع الشباب في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية، وتحدث عن دمج الشباب في عملية التنمية واكد في نهاية حديثة على اهتمام الرئيس ابو مازن بالشباب.
وشكر القطاع الخاص على ما يقوم به من دعم للنشاطات الرياضية.

بعد ذلك تحدث القنصل البلجيكي في فلسطين الذي اشاد بالعلاقات البلجيكية الفلسطينية وعبر عن سعادته بوجوده بهذا الحفل الكبير وان بلجيكا مستعدة دائما لدعم النشاطات الرياضية والشبابية في فلسطين .

كلمة اللجنة الاولمبية
نقل وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية تحيات اللواء جبريل الرجوب للحضور، وعبر عن سروره لوجوده في مدينة بيت جالا القريبة من مدينة القدس وبيت لحم مهد المسيح.

وتحدث عن النهضة الرياضية التي حدثت في عهد اللواء جبريل الرجوب وما قام به هذا الرجل من تطور كبير في مجال الرياضة بمختلف أنواعها، وقال انه من خلال الرياضة جسدنا الوحدة ما بين غزة والضفة والخارج ، وشكر المغتربين الذين قدموا الدعم لبيت جالا وطالب جميع المغتربين دعم الاندية والمؤسسات الرياضية.

بعد ذلك تحدثت ممثلة بلدية اوبل فيلي الفرنسية وهي احد الجهات الداعمة لمرافق النادي حيث تحدثت عن العلاقة التي تربط البلدية مع بلدية بيت جالا منذ عام 1998 وتحدثت عن المشاريع المستقبلية والنشاطات التي تسعى البلدية الفرنسية الى تقديمها.

التكريم
وفي نهاية الحفل تم تكريم وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة واللجنة الاولمبية والجهات الداعمة ، وقدامى لاعبي النادي البيتجالي ، وكل من ساهم في بناء المرافق التي تم افتتاحها، ومؤسسات المجتمع المحلي ، وكذلك تم تكريم المتسابقة سابين حزبون لفوزها بالمركز الاول في بطولة السباحة التي أقيمت عند افتتاح البركة ، وتكريم ليث ابو رمان لفوزه بالمركز الاول عن فئة الذكور.