الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة تُدين الجريمة بحق أُسطول الحرية

نشر بتاريخ: 31/05/2010 ( آخر تحديث: 31/05/2010 الساعة: 21:12 )
نابلس - معا - أدانت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة العدوان الإسرائيلي الغاشم على أسطول الحرية المتجه الى قطاع غزة لفك الحصار ، واعتبرت اللجنة أن ذلك العدوان قرصنة مسلحة تخرق كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية .

وحملت اللجنة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وما يترب عليه من سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح أثناء استخدام إسرائيل القوة المفرطة ضد الأبرياء على متن تلك السفن، مطالبين العالم وقواه الحية إجبار إسرائيل على وقف العدوان فورا.

من ناحيته قال رئيس اللجنة " أحمد ذوقان " أن "هذا العدوان هو جريمة نكراء ضد الإنسانية وضد الشعب الفلسطيني وليس سوى قرصنة بحرية تتم أمام سمع العالم وبصره، تتحمل الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عنه وعن تداعياته".

ودعا " ذوقان "الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكافة أحرار العالم إلى التدخل العاجل لحماية أسطول الحرية من القرصنة الإسرائيلية،.

وشدد على أن الاعتداء على الأسطول البحري من شأنه أن يفجر موجات الحقد والكراهية ضد الاحتلال في كافة أرجاء العالم، وأن يزيد من التضامن والتعاطف مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة الذي عانى الويلات في الأعوام الأخيرة بفعل الحصار.