الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير يوجه صرخة استغاثة عاجلة ويدعو للرد على المجازر الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 01:09 )
قلقيلية - معا - وجه المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين صرخة استغاثة تحت عنوان: "الآن ... الآن ... يا أحفاد السلطان محمد الفاتح!"، وذلك للرد على ما نفّذته قوات الاحتلال من هجوم دموي على سفن الإغاثة المتجهة لغزة، وما أسفر عنه من قتلى وجرحى. واعتبر تلك السفن "أقل ما يتوجب على الأمة تجاه أهل غزة الذين صبروا وصابروا واستغاثوا"، بينما "لا يمكن لها أن ترفع حصارًا ولا أن تنكأ عدوًا".

ووجّه الحزب دعوة "للقيادات المخلصة في القوات المسلحة التركية، وفي الجيوش الإسلامية كافة، إلى التحرك العاجل لتنصيب قائد مخلص يخرج الجيوش من ثكناتها ... لإنهاء عربدة اليهود واستكبارهم في الأرض".

وقال المكتب الإعلامي أن "قادة الاحتلال كعادتهم في كل عدوان وحشي يأمنون فيه جانب الحكام ارتكبوا جرائمهم مستخفّين بدولة تعتبر نفسها وريثة الخلفاء العثمانيين العظماء، ودون أي اعتبار للعلاقات الودية التي يصر حكام تركيا على نسجها معهم، وغير آبهين بكل حكام المسلمين".

واعتبر حزب التحرير أن "التعويل على المجتمع الدولي وعلى مواقف الدول الأوروبية، وعلى مجلس الأمن، وعلى الاجتماعات العربية، وعلى الأعمال الدبلوماسية والمحاججة القانونية بالحديث عن مياه إقليمية وغير إقليمية، إنما هي كلها من العبث السياسي وهي تهرب من المسؤولية".