الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم-تكريم المدارس المشاركة بالمعرض العلمي التكنولوجي والهام فلسطين

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 09:54 )
بيت لحم- معا- كرمت مديرية تربية بيت لحم المدارس المشاركة في مشروعي المعرض العلمي التكنولوجي والهام فلسطين وذلك في قاعة المديرية برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم وحضور كل من نائبي المدير أ.صالح بلو النائب الفني وأ.بسام جبر النائب الاداري ورؤساء الاقسام في المديرية ومدراء ومعلمي المدارس المشاركة في المشروعين.

ورحب أ.عبد الله شكارنه بالحضور، مبينا ان هذا اللقاء يضم النخبة الرائدة من معلمينا التي اتجهت نحو المنحى العصري في التعليم الذي يتمحور حول دمج التكنولوجيا في التعليم واكساب الطلاب مهارات تمكنهم من توظيف ادوات التكنولوجيا المتطورة تحول عملية التدريس من الطرق التقليدية الى الطرق الحديثة بغية تنشئة جيل يعتمد على التفكير النقدي بعيدا عن التلقين الذي لا يعطي الا نتائج تحصيلية.

واشار الى ان الرؤيا الاستراتيجية لدى الوزارة اتجهت نحو الاسهام في هذا الصعيد نحو فتح فرص التعاون بين المؤسسات الاهلية تمكن الطلاب من الاستخدام الامثل للمعلوماتية والتي تحفز الطلبة على الابداع والتفوق.

كما ثمن دور المدارس الرائدة المشاركة في المشروعين بصفتها مشاريع تركز على الابداع والتفكير النقدي بالشراكة ما بين المؤسسات غير الحكومية والوزارة بصفتها الشريك الاول لهذه المشاريع التي تعد من مظاهر العصرنة في التعليم.

كما عبر عن أمله أن تشارك جميع المدارس في هذه المشاريع او ما يوازيها من مشاريع ابداعية حديثة تخلق التغيير والابداع في عقول طلابنا مشددا على ضرورة الاهتمام وعدم الانتقاص بأي ابداع بعيدا عن الفوز بحد ذاته.

اما أ.صالح بلو، فقد قدم الشكر لكل من لجنتي التحكيم في المشروعين واستعرض فكرة مشروع المعرض العلمي التكنولوجي والمعايير التي تم اتباعها في تقييم المشاركات، كما طالب جميع المدارس على المشاركة به في العام القادم وفتح فرص تنافسية بين جميع المدارس تحفزهم على دمج التكنولوجيا في التعليم.

وقدم الشكر لنوع آخر من الابداع وهو مشروع الهام فلسطين الذي يقوم على تجارب مدرسية تمت المشاركة به الكترونيا وتم الاشراف عليه من قبل أ.مجدي العزة منسق المشروع وبتحكيم لجنة خاصة من المديرية كما قدم الشكر لكل من اسهم بالمبادرتين.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التقديرية على المدارس المشاركة.