الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يقوم يزور جمعية اللد الخيرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 15:38 )
نابلس- معا- قام وفد من التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس بزيارة إلى جمعية اللد الخيرية وضم الوفد العقيد محمد نصر أبو ربيع وماجد مشعطي وزكريا زيدان ومصطفى حنني وذياب حجة من التوجيه السياسي.

وكان في استقبالهم المدير التنفيذي للجمعية حكيم أبو عيشة ومسؤول الدراسات والأبحاث جمال حجير ، وتحدث حكيم أبو عيشة مرحبا بالتوجيه السياسي وقدم شرحا عن عمل الجمعية الذي ينقسم إلى قسمين الأول خيري إنساني والثاني تنمية اجتماعية.

وبدوره تحدث العقيد أبو ربيع عن جدول الأعمال المقترح من اجل تنفيذه من خلال التعاون بين التوجيه السياسي وجمعية اللد الخيرية والذي يشمل عقد ندوات سياسية وأمنية يحاضر فيها اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام ، إضافة إلى برنامج تثقيفي عن الامن والمجتمع وتعزيز ثقافة سيادة القانون.

وأكد العقيد أن هدف التوجيه السياسي هو خدمة القوات من خلال تسهيل مهمة رجل الأمن وتعزيز العلاقة بين رجل الأمن والمواطن.

من جهة أخرى ألقى المفوض السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة محاضرة عن الجاهزية والاستعداد لأي طارئ وهذا يتطلب التمرين والتدريب المستمروالعمل بروح الفريق الواحد والمعنويات العاليه وتنفيذ التعليمات بامانة ودقه وقناعة تامه .

كما شهد العقيد محمد نصر ابو ربيع اختتام دورة لغة الجسد التي عقدها التوجيه السياسي في نابلس لضباط وافراد الضابطة الجمركية في المحافظة، بحضور مدير الضابطة الجمركية النقيب فرسان بني جابر.

واثنى العقيد ابو ربيع على الجهود التي تبذل من قبل الضابطة الجمركية من اجل المحافظه على صحة المواطنين من البضائع الفاسده وتلوث البيئه الناتج من المستوطنات والاحتلال الاسرائيلي وكذلك الدور الهام التي تقوم به الضابطه الجمركيه في ملاحقة ومحاربة بضائع المستوطنين بالاضافه الى المتهربين من الضرائب وحثهم على الاستمرار في الانجازات وفقا للقانون واجراءاته السليمه ودعاهم للمزيد من الواصل والتعاون الايجابي مع الجميع.

من جانبه اكد النقيب بني جابر على استمرار التعاون بين الضابطة الجمركية وهيئة التوجيه السياسي في المحافظة في تنفيذ برامج الهيئة من الدورات والندوات التوعوية

من جانبه اشاد الرائد ماجد مشعطي المحاضر للدورة بمستوى المشاركون في الدورة والمعلومات التي اكتسبوها خلال انعقادها، مؤكدا على اكتسابهم مزيد من الخبرة والمعرفة التي تساهم في رفع مستواهم الوظيفي والمؤسسي، مما يعزز السيطرة الامنية في كافة محافظات الوطن وتحقيق النجاحات المطلوبة.