الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقي سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطة

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- إلتقى الدكتور أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمكتبه صباح اليوم بمدينة رام الله سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطة الوطنية وانغ تشيانغ ،بحضور خالد العزة عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العلاقات السياسية.

وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ،والعدوان الهمجي البربري الذي قامت به قوات الاحتلال صباح أمس ضد اسطول الحرية وكذلك تطورات عملية السلام والتعنت الاسرائيلي والعقبات التي تضعها حكومة نتنياهو في وجه عملية السلام في المنطقة.

وأكد الدكتور مجدلاني خلال اللقاء للسفير الصيني على أن حكومة نتنياهو غير معنية بعملية سلام حقيقية وان تصرفاتها على الارض دليلا على التعنت والاستمرار بسياسة تحد ارادة المجتمع الدولي ،وضرب الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية، مما يتطلب التفكير الحدي بفرض عقوبات اقتصادية ومقاطعة دبلوماسية لها والضغط باتجاه التزامها بقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف الدكتور مجدلاني إن الاعتداء الاسرائيلي المخطط له على اسطول الحرية ،بمثابة اعلان حرب على المجتمع الدولي وعلى كافة الدول التي يشارك المتضامنون منها تضامنا مع الشعب الفلسطيني وأن هذه الوقاحة السياسية الاسرائيلية ،بحاجة إلى قرارات ملزمة ورادعة من قبل المجتمع الدولي .

وأوضح الدكتور مجدلاني أن ما اقدمت اسرائيل عليه جريمة بشعة وخرق فاضح للقانون الدولي بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار،وعلى مجلس الأمن تحمل المسؤوليات المنوطة به إزاء التصعيد الإسرائيلي الخطير وانتهاكها للقانون الدولي والقانون الإنساني ، وأن يتخذ قرارا جريئا بتحميل إسرائيل المسؤولية القانونية عن أمن وسلامة من هم على متن الاسطول واطلاق سراح المتضامنين الفوري وغير المشروط.

وطالب الدكتور مجدلاني بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الاعتداء الإسرائيلي وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما فيها قرار مجلس الأمن 1860.

من جانبه أكد السفير الصيني على ادانة بلاده لهذا الهجوم الاسرائيلي وانها تنظر بعين الحذر للخروقات والتجاوزات الاسرائيلية للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية .

وأضاف السفير ان مجمل ما تقوم به اسرائيل من اجراءات غير قانونية وتعديها على المجتمع الدولي امرا مرفوضا وغاية في الخطورة ،مؤكدا دعم بلاده حكومة وشعبا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة .

واضاف السفير أن الصين ستبعث ممثلها الدائم لعملية السلام الى الاراضي الفلسطينية خلال الايام المقبلة للوقوف على اخر المستجدات في المنطقة.

من ناحية اخرى بحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها ما بين الجبهة والحزب الشيوعي الصيني ،حيث سيقوم وفدا من الجبهة بزيارة الصين ولقاء المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني.