السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في الهند يتضامن مع الشعب الفلسطنيني

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 19:09 )
بيت لحم-معا- أفاد رئيس وفد فلسطين للمؤتمر الدولي لتنمية قطاع الاتصالات والمنعقد حالياً في الهند السيد/ محمود ديوان أن المؤتمر علق أعماله صباح اليوم (الثلاثاء) في خطوة تضامنية مع نضال الشعب الفلسطيني، وإستنكاراً للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قافلة السلام في المياه الدولية التي كانت متجهة إلى قطاع غزة وهي تحمل المواد الغذائية والمساعدات للشعب الفلسطيني.

وقد أوقف المؤتمر أعماله في بداية جلساته صباح اليوم ووقف الجميع دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا السلام من كافة الجنسيات الذين فقدوا أرواحهم في هذه المهمة الإنسانية النبيلة.

وقد تعاقبت كلمات الوفود المعبرة عن إدانتها وإستنكارها للإعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على قافلة السلام والمساعدات، وقد أجمع المتحدثون على ضرورة المطالبة بوضع حد لهذه الإعتداءات الإجرامية على الشعب الفلسطيني.

وقد تحدثت رئيسة وفد فنزولاً نيابة عن مجموعة دول أمريكا اللاتينية التي أعربت عن تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني، كما أعربت عن أسفها وتضامنها لأسر الضحايا وإدانتها للإرهاب الإسرائيلي.

كما تحدث مندوب سويسرا نيابة باسم مجموعة الدول الإوربية أدانت به بشدة الإعتداءات والإجرام الذي قامت به القوات الإسرائيلية ضد نشطاء سلام كانوا يقومون بمهمة إنسانية نبيلة، وطالبت بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حريته.

كما تحدث في المؤتمر رئيس الوفد الإيراني بإسم الدولة الإسلامية حيث أدان بشدة الإعتداءات والإجرام الذي قامت به القوات الإسرائيلية ضد نشطاء سلام كانوا يقومون بمهة إنسانية نبيلة وطالبت بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل حريته.

كما تحدث في المؤتمر رئيس الوفد الإيراني باسم الدول الإسلامية حيث أدان بشدة هذه الإعتداءات الإرهابية والإجرامية وأعرب عن تضامنه مع حق الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة.

وقد طالب المؤتمر الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ان ينقل للأمين العام للامم المتحدة وإلى مجلس الامن إدانة وإستنكار كافة الوفود المشاركة في المؤتمر للقرصنة والإعتداءات الوحشية التي قامت بها إسرائيل ضد قافلة السلام وفي تعليقه على موقف الاتحاد الدولي للاتصالات أشاد معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة بموقف الاتحاد الدولي للاتصالات وأمينه العام كما شكر جميع الوفود المشاركة في المؤتمر على موقفها الصريح في إدانة الجريمة ونثمن عالياً تضامن الوفود المشاركة مع الشعب الفلسطيني.

والجدير بالذكر أن فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر بوفد يضم كل من السيد/ محمود ديوان "ريئساً للوفد" وعضوية كل من م. أسامة عابد وياسر الوحديث من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويشارك أيضاً المستشار القانوني جبريئل فحل من وحدة الدعم والمفاوضات.