السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل ومديرة عمليات الأونروا يبحثان قضية إضراب العاملين

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:22 )
رام الله - معا - اجتمع وزير العمل د.احمد مجدلاني مع باريرا شنستون مديرة عمليات الانروا في الضفة الغربية لمناقشة قضية الاضراب المستمر لموظفي وكالة الاونروا في الاراضي الفلسطينية في مقر الوزارة بحضور د.حسن الخطيب وكيل الوزارة وهاني الشنطي مدير دائرة التعاون العربي والدولي.

واكد مجدلاني خلال اللقاء ان الوزارة حريصة على ثقافة الحوار في حل النزاعات العمالية وان يبقى النزاع في اطاره النقابي والقانوني للحفاظ على مصالح جميع الاطراف وان هذا الاضراب ليس له اي معنى سياسي على الاطلاق.

واشاد مجدلاني بدور الانروا في تقديم الخدمات اللازمة الى الشعب الفلسطيني بما يتلائم مع الاحتياجات الضرورية له من تعليم وصحة وتشغيل وقضايا اخرى، وان العلاقة التي تربط ادارة الوكالة ومنظمة التحرير الفلسطينية قوية ومتينة.

وطالب مجدلاني بالاعتراف باللجنة النقابية المنتخبة من قبل الادارة والحوار معها ووضع كافة القضايا الخلافية في اطار اجندة مشيرا الى انه من الممكن ان تكون الوزارة طرفا مساعدا في ادارة الحوار وعبر عن امله ان يبادر مسؤولوا الادارة بالدعوة الى الحوار دون المساس بمكانة وهيبة وسياسة الانروا والجلوس معا لدراسة وايجاد حلول لمشاكل انية.

من جانبها شكرت باربرا الوزير على دعمه واهتمامه بحل الاشكال والاضراب واوضحت ان الاضراب ليس في صالح احد من الاطراف ويعود بالضرر على الطلاب الذين من المفروض ان يقدمو الامتحانات وعبرت عن املها الخروج من حالة الارباك في اسرع وقت ممكن.