السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طوباس تنظم محاضرة تثقيفية حول النكبة

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:37 )
طوباس- معا- نظمت بلدية طوباس بالتعاون مع لجنة إحياء ذكرى النكبة محاضرة تثقيفية حول النكبة، بمناسبة ذكرى مرور 62 عاما على النكبة في قاعة مبنى بلدية طوباس، وذلك بحضور رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ود. نظام عباسي المحاضر في جامعة النجاح الوطنية والباحث في القضايا الفلسطينية، وممثلي المؤسسات المدنية والأهلية وعدد غفير من وجوه وأهالي المحافظة.

وأكد دراغمة على أن هذه المحاضرة تهدف إلى التذكير بالنكبة وما حصل للشعب الفلسطيني، ولكي لا ينسى صغارنا كما يتوهم المعتدون، ومن اجل التأكيد على الثوابت الوطنية والهيئات المحلية.

وركز المحاضر د. نظام عباسي خلال الورشة على 4 أمور وهي مفهوم النكبة، وماذا تعني للمجتمع الفلسطيني؟ وماذا عصف في أذهاننا جراء النكبة؟ والدروس والعبر المستفادة من النكبة.

كما أورد د.عباسي بعض العناوين للتذكير بالنكبة حيث انطلق بالحديث من المهجرين والمشردين في أوائل الثورة مثل صلاح خلف "أبو اياد" و خليل الوزير"أبو جهاد" وجورج حبش، وغيرهم من المناضلين، مشيرا إلى ضرورة إحياء ذكرى النكبة فهي بمثابة تجديد للعهد، وضرورة الاعتراف بحق العودة.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش مع الحضور.والجدير ذكره إن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها بلدية طوباس إحياء لذكرى مرور 62 عاما على النكبة الفلسطينية.