الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتقبل التعازي بشهداء أسطول الحرية

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 16:51 )
طولكرم- معا- تقبل محافظ طولكرم العميد طلال دويكات التعازي من جموع المعزين من شتى أنحاء المحافظة، وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس محمود عباس، بفتح بيوت عزاء في كافة المحافظات وتكليف المحافظين على اقامتها، تعبيرا عن الاستنكار الشديد للمجازر البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال بحق المشاركين في أسطول الحرية.

ووقف الى جانب المحافظ في تقبل التعازي، اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، وقائد منطقة طولكرم العقيد امين فوالحة، وقادة الأجهزة الامنية، حضرة ورؤوساء الجامعات وممثلي الدوائر والهيئات والمؤسسات والفصائل والفعاليات ومدراء الأجهزة.

وأعرب المعزون عن سخطهم واستنكارهم لتصرف حكومة الاحتلال وجيشها الهمجي بحق المتضامنين على متن اسطول الحرية يوم امس، الذي سقط خلاله عشرات الشهداء والجرحى من المتضامنين الذين كانوا على متن السفن، التي تحمل المؤن لإغاثة اهالي قطاع غزة الذين يعانون من حصار منذ مدة طويلة، مطالبين برفع الحصار عن شعبنا.

بدوره، أكد العميد دويكات أن تضحيات أبناء شعبنا ودماء أحرار العالم المتضامنين لن تذهب هدراً، مطالباً المجتمع الدولي وحكومات وشعوب العالم بإدانة ممارسات الاحتلال وتكثيف الضغوط حتى ينصاع لإرادة المجتمع الدولي ويستجيب لمتطلبات عملية السلام.

وشدد دويكات على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام من أجل مواجهة التحديات وتوجيه الطاقات نحو الهدف المنشود، مشيراً أن هذه المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال تبث بدون أدنى شك أن حكومة نتينياهو غير معنية بإحلال السلام في المنطقة، وتضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، وتتصرف بهمجية ضد المسالمين من أبناء شعبنا ومن المتضامنين من أحرار العالم.

وأشاد العميد دويكات بموقف تركيا رئيساً وحكومة وشعباً، وتقدم بالتعازي القلبية للشعب التركي على سقوط الشهداء الأتراك على الذين كانوا على متن سفن أسطول الحرية.