الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح : الجماهير الفلسطينية تؤيد مبادرة قيادة الحركة للمصالحة وتباركها

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 19:10 )
بيت لحم-معا- دعا احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح قيادات حماس الى احترام هيبة اللحظة التاريخية والانسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والمتضامنين الدوليين مع قضيته العادلة .

واضاف في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة اليوم :" في هذه اللحظة المهيبة تلتف جماهير شعبنا الفلسطيني بموقف وحدوي نبيل لمواجهة جريمة حكومة نتنياهو التي أصدرت الأوامر بسفك دماء المتضامنين الدوليين , وتعبر جماهير حركة فتح عن التزامها بقيم الأخلاق الوطنية , والحس الانساني فتحتشد مؤيدة لمبادرة القيادة الفلسطينية التي احترامت مشاعر الشعب الفلسطيني وارادته وتقديره لأرواح المتضامنين باقرار ارسال وفد مشترك من اللجنتين المركزية والتنفيذية وامناء الفصائل الى غزة لاتمام وانجاز المصالحة " مطالبا بالترفع عن صغائر الأمور والتفاصيل الهامشية في خضم هجوم اسرائيلي يستهدف الوجود الفلسطيني اصلا .

وشدد عساف على :" أنه ليس بريئا من يشهر سيف التشكيك بنوايا قيادة حركة فتح في هذه اللحظات , ومن يفعل فانه لايعي معنى المسئولية التاريخية ولا يقدر مستوى مكانة المصالح الوطنية العليا التي تشكل منطلقا وحيدا وفريدا لقرارات حركة فتح " .

وأوضح عساف :أن الضمير الوطني هو الذي يملي على قيادات الحركة قراراتها وأفعالها وتوجهاتها وخاصة في المنعطفات التاريخية واللحظات المهيبة " .

وقال :" ان القيادة بدأت تحركها على المستويين العربي والدولي وستواصل واجبها وتقدمها في الهجوم المضاد حتى تتم محاسبة مرتكبي الجريمة الارهابية بحق المتضامنين في سفن الحرية وتقديمهم للعدالة الدولية " بالتوازي مع مبادراتها الخلاقة لانهاء الحصار على قطاع غزة وإنهاء الانقسام واتمام المصالحة الفلسطينية " مؤكدا أن قيادة فتح تبادر باخلاص لانجازها, متمنيا على حماس حسن التعامل مع الأفكار والقرارات لأن في ذلك مصلحة عليا للشعب الفلسطيني أولا واخيرا ".