الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم بيت لحم تؤكد أنها لم تعلن أي قائمة انتخابية وتمد يدها للوحدة

نشر بتاريخ: 01/06/2010 ( آخر تحديث: 01/06/2010 الساعة: 22:31 )
بيت لحم - معا- أكدت حركة فتح اقليم بيت لحم أنها لم تعلن عن أي قائمة لخوض انتخابات البلدية في أي مدينة أو قرية أو تجمع في محافظة بيت لحم.
وصرح الناطق بإسم إقليم فتح بيت لحم محمد اللحام أن الإقليم شكل لجان لمتابعة كافة مفاصل العملية الانتخابية وهذه اللجان تعمل منذ شهور وهي على تماس مع كل اصحاب العلاقة ومع الجمهور.

وأضاف اللحام أنه لم يتم الإعلان عن أي قائمة او أي مرشح وسيشار لذلك في الوقت المناسب بعد الانتهاء من التنسيق مع الفصائل وفق رؤية وتوجه حركة فتح بخوض الانتخابات ضمن قوائم تضم فصائل منظمة التحرير والمستقلين والقوى المجتمعية.

وأشاد اللحام بالجهود المبذولة من أعضاء اللجنة المركزية الذين يتابعون كل كبيرة وصغيرة عبر التواجد شبه اليومي في المحافظة كدليل على إهتمام ومتابعة بمسؤولية عالية من قبل مركزية فتح للشأن الانتخابي.

وحول التحالفات مع الفصائل أوضح اللحام أن هناك اتفاقيات مبدئية مع بعض الفصائل في بعض المدن والقرى وهناك عقبات تعترض الحوار في البعض الآخر.
وأكد اللحام أن حركة فتح جاهزة للتحالف ليس وفق مصالحها الحزبية بل وفق المصلحة المجتمعية لمجالس بلدية ينظر لها كشكل خدماتي يعين السكان على تجاوز عقباتهم المعيشية وتطوير مستوى الحياة والخدمات لهم وفي حالة تمترس وتعنت بعض القوى في رفع سقف مطالبها دون وجه حق وبعيداً عن المنطق وبعيداً عن الخيارات التي تتناسب مع مصلحة هذه المجالس فإن حركة فتح جاهزة لخوض الانتخابات وفق مصالح هذه المواقع معتمدة على كادرها وأنصارها وكادر المجتمع المحلي والمستقلين.

وشدد اللحام على ضرورة عدم التعاطي مع الأخبار التي تصدر من خارج الجهات المسؤولة في الإقليم أو المرجعيات العليا ليس في الشأن الانتخابي فحسب بل وفي أمور تتعلق بالمؤسسات الأخرى وانتخابات الاندية والجمعيات والمؤسسات فالحركة غير مسؤولة عن أي خبر ينشر خارج المصادر المعتمدة.