الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوداد تنفذ لقاء بعنوان" المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام"

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي اللقاء المفتوح الأول بعنوان " المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام" بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة الأزهر، ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في اللقاء (د.علي اللوح عميد شئون الطلبة, د.علي النجار نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية, أ.كمال مرتجى)، وحضر اللقاء مسؤولة المشاريع الشبابية في المساعدات الشعبية النرويجية أ.ريم الإفرنجي بحضور حشد كبير من الطلاب والطالبات وأعضاء مشروع ساهم بجامعة الأزهر.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد إن اللقاءات تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية المطالبة بحقوقهم ومتابعة قضاياهم الجامعية وذلك بتوجيههم للمسؤولين في الجامعة دون تردد، وأضاف " أننا نعمل على تعزيز العلاقة الايجابية بين إدارة الجامعة والطلبة ونطالب إدارة الجامعات بوضع الحلول المناسبة لجميع مشاكل الطلاب".

وبدوره بين إيهاب العجرمي منسق مشروع ساهم في جامعة الأزهر أن اللقاء تحدث عن المشاكل التي يعاني منها الطلبة ومن أهمها ( ما هي الترتيبات المخطط تنفيذها بالمنصب الجديد لعميد شؤون الطلبة وعدم جدية بعض المدرسين في عقد المحاضرات, ماهية القروض والمنح التي تقدم للطلاب وكيفية استخدامها، الإعفاء الأخوي والأسري وذوي الاحتياجات الخاصة، ضيق القاعات الدراسية، التحيز بعض الأكاديميين لطلاب دون طلاب, الأسلوب السيئ للموظفين الجامعة مع الطلاب).

من جانبه أجاب كلاً من (د.علي اللوح، أ. كمال النجار, ود. علي النجار) على أسئلة الطلاب وتم الخروج بتوصيات منها (سيتم وضع صناديق للشكاوي داخل الجامعة، لا يحق لأي موظف الخروج أثناء الدوام لقضاء مصالح شخصية والعمل على زيادة عدد الأكاديميين لكافة المواد الدراسية، الاهتمام بشئون الخريجين بعد مناقشة ذلك مع رئاسة الجامعة، سيتم محاسبة أي دكتور يتغيب عن المحاضرات).

يذكر أنه تم توزيع شهادات الدورات التدريبية لأعضاء مشروع ساهم خلال المشروع في نهاية اللقاء بحضور منسقي الجامعات في المشروع ومسئولة المشاريع الشبابية في المساعدات الشعبية النرويجية مثمنين على جهودهم المبذولة لإنجاح فعاليات المشروع وقدرتهم على تطوير أنفسهم.