الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج 3 مدارس ثانوية في محافظة أريحا

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 11:31 )
اريحا- معا- جرى مساء أمس الثلاثاء حفل تخريج ثلاث مدارس ثانوية للذكور في محافظة أريحا وهي مدرسة العوجا الثانوية للذكور ومدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية ومدرسة البحتري الثانوية للبنين.

وحضر حفل التخريج د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، والمحافظ كامل حميد محافظ محافظة أريحا والأغوار، ود. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، وأ. محمد الحواش مدير مديرة التربية والتعليم في محافظة أريحا، والمحامي حسن صالح رئيس بلدية أريحا، والعميد الركن خالد أبو كامل قائد منطقة أريحا، والنقيب محمد الحجار مدير الدفاع المدني في أريحا، وعدد من قادة الأجهزة الأمنية في أريحا والمدراء والمدرسين وحشد غفير من أهالي الطلبة الخريجين وموظفي الأكاديمية، حيث أقيم الحفل في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية.

وفي كلمته في الحفل قال د. صائب عريقات "بالرغم من الحالة التي تمر بها المنطقة نتيجة للجريمة البشعة التي اقترفتها إسرائيل بحق قافلة الحرية المتجهة إلى غزة وسقوط الشهداء والجرحى والأسرى، إلا أننا أصررنا على إقامة هذا الحفل لأن التصميم على العلم والمسيرة التعليمية بشكل عام جزء لا يتجزأ من النضال الشعبي الفلسطيني"، داعيا الطلبة الخريجين إلى بذل المزيد من الجهد والتفاني في الدراسة للتسلح بالعلم الذي تحيا به الأمم.

من ناحيته نقل د. نايف جرّاد تحيات اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية وكافة العاملين في الأكاديمية في الهيئتين الإدارية والأكاديمية بأحر التهاني والمباركة بمناسبة تخرج هذه الكوكبة من أبناء محافظة أريحا.

وقال د. جرّاد "إن الأكاديمية على تواصل تام ودائم بكافة الفعاليات والمؤسسات في محافظة أريحا، وتقدم كل ما باستطاعتها من إمكانات لتنفيذ النشاطات وإنجاحها، وذلك انطلاقا من إيمانها العميق برسالتها السامية نحو خدمة المجتمع"، وتمنى د. جراد أن يكون للخريجين مستقبلاً زاهراً ومشرقاً في ظل قيام لدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهة أخرى ألقى أ. محمد الحواش مدير التربية كلمة شكر فيها الأكاديمية على كل ما قدمته وتقدمه من إمكانات لإنجاح التعاون الدائم والمشترك مع وزارة التربية والتعليم، كما تقدم بالتهاني للخريجين وأهاليهم بهذه المناسبة.

ودعا أ. نصوح مطاوع مدير مدرسة ذكور العوجا في كلمته التي ألقاها نيابة عن مدراء المدارس إلى تفعيل مجالس أولياء الأمور ودمجها فيما بينها وتشكيل برلمان مصغر لهذه الغاية.

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع لراعي الحفل وتسليم الشهادات للخريجين.