الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل احد عناصر القوة التنفيذية باشتباكات مسلحة في رفح والامن الوقائي يدعو حماس لفتح تحقيق وعدم التسرع في توجيه الاتهام

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 16:26 )
رفح -معا- قتل حماد ابو جزر أحد عناصر حركة المقاومة الإسلامية حماس في اشتباك مسلح وقع بين عناصر من حماس وافراد من جهاز الأمن الوقائي في مدينة رفح ، جنوب قطاع غزة .

ونقل ابو جز بعد إصابته بجروح خطيرة الى مستشفى غزة الأوروبي لتلقى العلاج حيث نوفي هناك بسبب خطورة اصابته .

وافاد شهود عيان أن الحادث وقع أثناء تشيع جثمان أحد عناصر حماس ، حسام ابو عنزة والذي أصيب قبل أسبوعين في اشتباكات بين عناصر من حماس وآخرين من عائلة قشطه كما أفادت مصادر أمنية في وقتها .

واضاف شهود العيان أن تراشقا بالرصاص حدث بين الجانبين أثناء تشيع أبو عنزة،أدى إلى مقتل حماد ابو جزر وهو من القوة التنفيذية التابعة لوزير الداخلية.

وفي حادث منفصل أصيب أيمن أبو حطب أحد ضباط الامن الوقائي في المدينة ، بعد اعتراضه من قبل مسلحين في منطقة الشابورة واطلاق الرصاص علية مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة .

ودعا الامن الوقائي في بيان اصدره اليوم حركة حماس فتح تحقيق في مقتل عنصر الوقة التنفيذية وتوخي الدقة والحذر وعدم توجيه الاتهام لاي احد .

واضاف الأمن الوقائي في بيان توضيحي لما حدث في مدينة رفح ظهر :" لقد فوجئ جهاز الأمن الوقائي بعد تشيع جثمان الشهيد /حسام أبو عنزة في مدينة رفح ، بقيام مسلحين ينتمون لحركة حماس بترك مسيرة تشيع جنازة الشهيد وتوجهوا إلى مقر جهاز الأمن الوقائي في مدينة رفح ، وقام أحدهم بإلقاء "كوع" على المقر فيما أطلق آخرون النار بغزارة "

واشار الى اجراءه اتصالات مع قيادة حماس في مدينة رفح وطلب منهم إرجاع مطلقي النار والسيطرة عليهم ، في الوقت الذي أصدر ت فيه التعليمات لكافة عناصر الجهاز في مدينة رفح بعدم الرد على مصادر النيران تحت أي ظرف .

وجاء البيان ان الأمن الوقائي علم فيما بعد علم أن احد عناصر حماس استهدف في عملية إطلاق النار التي دارت حول المقر وإثر ذلك قام عناصر من حركة حماس بنصب كمين وإطلاق النار على أحد عناصر جهاز الأمن الوقائي في مدينة رفح أيمن محمد أبو حطب ويعمل موظفا في معبر رفح مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة .