الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطالبة في خان يونس بزيادة المشاريع الخاصة بالمرأة والطفل

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 14:48 )
غزة- معا- دعت لجنة المرأة والطفل في لجنة حي الأمل بخان يونس المؤسسات الدولية والمحلية بزيادة المشاريع الخاصة بالمرأة والطفل والاهتمام بتمويل المشاريع الصغيرة لتخفيض مستوى الفقر في المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء نسوي نظمته اللجنة في نادي الأمل الرياضي بالحي بعنوان " من أجلك نحن هنا " بمشاركين ممثلين عن اللجنة وبلدية خان يونس ومجلس النفايات الصلبة وكل من رفعة محمود وغادة سلامة ونورا أبو موسى عضوات لجنة المرأة والطفل بلجنة الحي .

و إستعرض عصام أبو شمالة منسق العمل المجتمعي بلجنة حي الامل ، جهود اللجنة في تنظيم حي الأمل ومساعدة البلدية في إزالة التعديات التي كانت تؤرق حياة المواطنين والتي ساهمت في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي للحي بكامله، مستعرضاً عدد من الأنشطة والفعاليات التي تمكنت اللجنة من تنفيذها لخدمة أهالي المنطقة طيلة الفترة السابقة و إستفادت منها كافة الشرائح المجتمعية وصولاً إلى بناء جسور الثقة والتعاون ما بين البلدية والمجتمع.

وبين أن اللجنة تعمل على تسهيل تقديم الخدمات والمساعدات لسكان حي الأمل بالعمل على إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تعيق توصيل الخدمات والمساعدات لسكان الحي.

وبينت تغريد شعت مسؤولة وحدة المرأة التابعة للبلدية ، أهمية تنفيذ برامجها التوعوية التي إستهدفت النساء والأطفال في كافة مناطق خان يونس من أجل تعزيز النواحي الصحية والبيئية وتعزيز دور المرأة في المجتمع، والتي تأتي ضمن إطار تنويع الخدمات التي تقدمها البلدية للمجتمع لتحقيق أهداف البلدية المختلفة وصولاً إلى شفافية العمل.

وأكدت نائلة خضير من مجلس النفايات الصلبة ، على أهمية المساعي الحثيثة التي يبذلها مجلس النفايات الصلبة لخدمة المجتمع الفلسطيني من خلال تعزيز النواحي البيئية والحفاظ على مقدرات شعبنا في الوقت الذي لا زال الإحتلال الإسرائيلي يمعن في تدمير البيئة الفلسطينية بكافة السبل والوسائل للنيل من صمود شعبنا وعزيمته.

واختتم اللقاء بضرورة تنفيذ عدد من اللقاءات المعمقة والمتخصصة مع كافة مناطق حي الأمل لا سيما التنسيق لعمل لقاء موسع مع أهالي منطقة العرايشية لحل مشكلة النفايات، إضافةً إلى عقد لقاءات موسعة ما بين سكان المربعات السكنية للتخلص من تكدس النفايات العشوائية وتنفيذ أمسية ثقافية بمشاركة البلدية والمجلس ولجنة الحي وتنفيذ المزيد من برامج التوعية والتثقيف في الجانب البيئي والصحي للمرأة والطفل وعمل حملات ميدانية لحث السكان على دفع الفاتورة الشهرية للبلدية نظير تلقيهم خدمات المياه والصرف والصحي والنظافة.