الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدبرية الثقافة في سلفيت تلتقي فناني المحافظة

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 14:06 )
سلفيت- معا- عقدت مديرية الثقافة في سلفيت اجتماعا لفناني المحافظة في مقر المديرية.

ورحبت مديرة الثقافة ابتسام الرابي بالفنانين موضحة ان الهدف من هذا اللقاء الذي يضم فنانين تشكيليين من بلدات المحافظة هو تشكيل رابطة تجمعهم دائما للتواصل والتشبيك وتبادل الخبرات.

وقدمت الرابي شرحا حول آلية العمل المستقبلية للوزارة ووضع الفنانين بالخطة العملية لنشاطات المكتب والذي هم جزء مهم منها حيث وضعت دائرة الفن التشكيلي في الوزارة خطة واضحة لدعم ومساندة الفنان بتوفير مبالغ ومواد ضرورية لعمل الفنان لترسيخ روح العمل الجماعي والمساهمة في بناء جسم يضم كافة فناني المحافظة كرابطة الفنانين وبناء على هذا المشروع الإنتاجي الذي من خلاله سيساهم كل فنان بمجموعة من لوحاته لإقامة معرض فني متكامل في المحافظة وخارج المحافظة والتعرف على فناني المحافظات الأخرى وأوضحت الرابي ان لكل فنان حريته في اختيار لوحاته ومواده اللازمة وكذلك موضوع الرسم مفتوحا.

وأبدى الفنانون ارتياحهم لهذه أللفتة من وزارة الثقافة وحددوا احتياجاتهم الملحة من مواد ضرورية لتنفيذ هذا المشروع ضمن الخطة شاكرين طاقم مديرية الثقافة على استضافتهم لهذا اللقاء ووضع الفنانين بآلية العمل الثقافي في المحافظة.

واتفق على ان يكون هناك لقاءات متكررة للفنانين حتى الوصول الى رابطة فنانين تلم شمل فناني المحافظة ووعدت الرابي الفنانين بعمل ورشة فنية خلال الخطة القادمة.