الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس وزراء المقالة:جريمة اسطول الحرية يجب ان تفتح الطريق لانهاء الحصار

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 14:46 )
غزة- معا- قال الدكتور محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء بالحكومة المقالة اليوم الاربعاء إن "جريمة إسطول الحرية يجب أن تفتح الطريق لإنهاء حصار قطاع غزة ووقف معاناة المواطنين المحاصرين".

وشدد عوض في بيان وصل "معا" نسخة عنه على أن دماء شهداء وجرحى أسطول الحرية يجب أن تحرك الجميع لفك الحصار عن قطاع غزة وتوقف الصمت الدولي والعربي المريب إزاء حصار غزة، داعياً المجتمعين الدولي والعربي إلى العمل الجدي على رفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال إن "الحكومة الفلسطينية ستواصل جهودها وتحركاتها وإتصالاتها وصولاً إلى رفع الحصار عن قطاع غزة"، مبدياً استعداد الحكومة لاستقبال كل القوافل التضامنية مع القطاع حتى كسر الحصار.

واعتبر أن "ما جرى في إسطول الحرية يكشف بوضوح رغبة الإحتلال الإسرائيلي في مواصلة قتل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال الحصار"، لافتاً إلى أن "أسطول الحرية نجح في كسر الغطرسة الإسرائيلية وكسب المعركة إعلامياَ وإنسانياً خاصة وأنه نجح في تسليط الضوء على جريمة الحصار ومعاناة أهالي قطاع غزة جراء هذه الجريمة".

وأشاد بدور تركيا ورئيس وزرائها طيب أردوغان على دعمهم للقضية الفلسطينية وقطاع غزة ، موجهاً التحية لكل القائمين والذين شاركوا في أسطول الحرية.

وبين عوض ، أن الإحتلال الإسرائيلي أصبح الآن في مواجهة حقيقية وكبيرة مع كل أحرار وشرفاء العالم بعد جريمته النكراء ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات سيواصل تحركه ونضاله حتى يتم كسر الحصار عن قطاع غزة.