الأحد: 20/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور توقع اتفاقية اعادة تأهيل منطقة السوق

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- عندما تتجول في البلدة القديمة من مدينة بيت ساحور ترى لوحة فنية ومعمارية في نظام البناء القديم الحجارة الضخمة ونظام الأقواس والتي ما زالت تتحدث عن عمارة الماضي الجميلة، وشواهد تدلل على عظمة الأسلاف ويعود تاريخ البناء الى أواسط القرن التاسع عشر.

ونظرا لأهمية هذا الموقع فقد قامت بلدية بيت ساحور ومركز حفظ التراث الثقافي في بيت لحم بإعداد إستراتيجية شاملة للحفاظ على التراث الثقافي وجعلها أداة للتنمية وذلك بترميم الموقع بأكمله وقسم المشروع الى عدد من المراحل وقد تم انجاز وترميم عدد من المواقع حيث حظي هذا المشروع بالجائزة الأولي لمنظمة المدن العربية لما له الدور في اعادة إحياء هذه المنطقة بأكملها.

وضمن هذا المشروع فقد جرى يوم أمس الثلاثاء توقيع اتفاقية اعادة تأهيل منطقة السوق بين بلدية بيت ساحور الممثلة برئيسها هاني الحايك و التعاون الايطالي الممثلة بانطونيو لاروكا.

وقد القى هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور كلمة رحب بها بالحضور وأشار الى أهمية هذا المشروع في إحياء البلدة القديمة ، وأهميته في توظيف التراث كأداة في التنمية الشاملة للمدينة كما أشاد بالدعم للبلديات الايطالية المساهمة في المشروع ( انجاري ، روفينا، ميرا وبيلاجو ). ومساعداتهم وتعاونهم المستمر مع البلدية ومواطنيها.