الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد مفوضية فتح يلتقي قيادة الحزب الثوري الديمقراطي المكسيكي

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 18:19 )
سلفيت-معا- وصل وفد مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح دولة المكسيك صباح اليوم , في إطار جولتة بأمريكا اللاتينية .

والتقى الوفد بقيادة الحزب الثوري الديمقراطي المكسيكي, وقدم شرحا للوضع السياسي الفلسطيني وتعثر عملية السلام وتداعيات الجريمة الاسرائيلية ضد اسطول الحرية على المنطقة وعملية السلام. وبحث التعاون الثنائي بين حركة فتح والحزب في جميع المجالات .

واستنكر الحزب المكسيكي في بيان مشترك عقب الاجتماع مع وفد فتح, العدوان الهمجي الاسرائيلي على اسطول الحرية وقتل المتضامنين الذين يحملون المساعدات الانسانية لقطاع غزة , مشيرا الى ان الهجوم الاسرائيلي ليس مبررا باي حال من الاحوال , داعيا الحكومات و الاحزاب و المنظمات الدولية لادانته , والتعامل مع الجريمة على انها ارهاب دولة تقوم به اسرائيل ما يعرض الامن و السلم في المنطقة للخطر.

واكد الحزب الثوري الديمقراطي تضامنه مع القضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بالتحقيق في الاعتداء وانهاء الحصار البري والبحري و الجوي على الاراضي الفلسطينية وبشكل خاص على قطاع غزة , كما طالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 والاعتراف بالدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس و الذي يشكل شرطا اساسيا لقيام الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة.

وكان وفد فتح قد التقى في دولة كولومبيا السيدة اولغا باولا مدير عام اسيا وافريقيا في وزارة الخارجية حيث تم بحث العلاقات الثنائية و امكانية رفع التمثيل الديبلوماسي, اضافة الى لقاءات مع مدير عام حزب الخضر غونزاليس ورئيس حزب المحافظين فيرناندو اروخو , تناولت قضايا التعاون المشترك .