الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج شبكة المدارس النموذجية يكرم متطوعي جامعة القدس

نشر بتاريخ: 02/06/2010 ( آخر تحديث: 02/06/2010 الساعة: 19:06 )
رام الله -معا- كرم برنامج شبكة المدارس النموذجية اليوم عددا من طلبة جامعة القدس الذين تطوعوا للمساعدة في تسيير زيارات المتاحف التي نظمها البرنامج لطلبة المدارس المشاركة فيه.

وكان البرنامج الذي تنفذه أمديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، قد بدأ منذ العام الدراسي الماضي بالتعاون مع جامعة القدس في تنظيم، سلسلة زيارات طلابية لمتحفي العلوم والرياضيات في الجامعة، شارك فيها طلبة المدارس الحكومية والخاصة المنخرطة في البرنامج والبالغ عددها 57 مدرسة في محافظات الضفة الغربية.

وشارك الطلبة المتطوعون في تقديم الشروحات العلمية لطلاب المدارس أثناء زياراتهم للمتاحف.

وبدأ حفل التكريم بكلمة شكر من مدير برنامج شبكة المدارس النموذجية د.كريس شن، الذي أكد أن تقييم طلبة الجامعة لهذه الزيارات كان جيدا بالفعل، وان نتائج تقييم طلبة المدارس جاءت مماثلة، مشيرا إلى أن ملاحظات الطلبة المتطوعين سيتم أخذها بعين الاعتبار ونقلها إلى المدارس المشاركة في البرنامج.

وناقش الطلبة المتطوعون التجربة بشكل عام من حيث الايجابيات والسلبيات والملاحظات التي لابد أخذها بعين الاعتبار في السنوات القادمة.

من جانبه قال عنان مرار منسق دائرة التواصل المجتمعي في البرنامج انه تم خلال العام الدراسي 2009-2010 تسيير زيارة اكثر من 6000 طالب وطالبة للمتاحف للصفوف من الأول حتى التاسع الأساسي، مشيرا إلى أن البرنامج مستمر بتنظيم هذه الزيارات لما لها من فائدة عالية في تحفيز الطلبة على الاكتشاف العلمي و تطوير مواهبهم.

ووزع د.شن ونائب مدير عام البرنامج د.سعيد عساف شهادت تقديرية على أربعين متطوعا.