الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء وفديهما بالرئيس : الشعبية والديموقراطية تؤكدان تمسكهما باستمرار الحوار

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 18:23 )
غزة - معا - أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا موقف الجبهة الرافض للاستفتاء.جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الرئيس بوفد قيادي من الجبهة برئاسة مهنا في مقر الرئاسة بمدينة غزة اليوم.

وقالت الجبهة في بيان لها وتلقت معا نسخة منه أن الوفد بحث مع الرئيس الوضع الراهن وسبل إنجاح الحوار حيث وضح الوفد للرئيس عباس أسباب رفضهم للاستفتاء وتداعياته السلبية على الوضع الداخلي.

وأشار مهنا انه تم التوافق مع الرئيس على ضرورة استمرار الحوار و العمل على إنجاحه و أن الرئيس وافق على دعوة لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية و الإسلامية وانه عقد لقاء معها بمشاركة رئيس الوزراء إسماعيل هنية ليعلن خلاله عن مواصلة الحوار و إنجاحه في اقرب فرصة ممكنة.

وأوضح مهنا أن الرئيس شرح لوفد الجبهة الضغوطات السياسية و الاقتصادية و المالية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني وقيادته.

على صعيد اخر اتفق وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة تيسير خالد و عضوية صالح زيدان و رمزي رباح و صالح ناصر خلال لقائهما بالرئيس محمود عباس على مواصلة الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق غدا الثلاثاء عقب لقاء الرئيس عباس بممثلي لجنة المتابعة العليا و بمشاركة رئيس الوزراء هنية.

و أكدت الديمقراطية في بيان وصل لوكالة معا أن الحوار سينطلق من وثيقة الأسري و من البيان الختامي للحوار بهدف الوصول إلي القواسم المشتركة لبرنامج سياسي و تفعيل المنظمة على أسس ديمقراطية ووضع جدول زمني للوصول إلي هذه الأهداف.

وأوضحت الجبهة انه إذا تم التوصل إلي برنامج موحد منبثق من وثيقة الأسرى قبل 26يوليو يعني عدم الحاجة للاستفتاء و إذا وصل الحوار إلى طريق مسدود يكون الاستفتاء بمثابة العودة للإرادة الشعبية مصدر كل السلطات.

ودعا وفد الجبهة إلي تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار بوقف الحملات الإعلامية و كل إشكال التوتير.