الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني ألماني يزور محافظة جنين

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 07:44 )
جنين -معا- زار وفد برلماني الماني محافظة جنين للاطلاع عن كثب على الأوضاع العامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية وخاصة الثقافية في المحافظة.

واستعرض قدوره موسى محافظ جنين عددا من الفعاليات الثقافية التي تنشط في المحافظة خلال هذه الفترة ، وأبرزها افتتاح عدد من دور الثقافة من مسرح وسينما ومراكز ثقافية وتنمية قدرات في المجالات الأكاديمية والثقافية .

كما أشار إلى نموذج جنين في بسط الأمن الداخلي ، وتحقيق سيادة القانون على الأرض قائلآ: في الوقت الذي تتعمد الحكومة الإسرائيلية وضع العراقيل أمام هذا النموذج حيث تم تسجيل حوالي 300 خرق أمني قامت به إسرائيل نعمل على تنفيذ عدة مشاريع استيراتيجية بغية تحقيق تنمية شاملة في المحافظة . وأهمها حديقة الحيوانات وقرية الطفل الفلسطيني ومركز التدريب التكنولوجي ومركز صحي ومركز الدفاع المدني .

وتطرق إلى عدد من الملفات الفلسطينية من حيث الوضع السياسي المتعطل وجدار الضم والتوسع في المحافظة ، مستعرضا المعاناة التي يلاقيها السكان الفلسطينيين داخل وحول الجدار .

وفي رده على سؤال حول الموقف الرسمي من السلام قال:أننا مع القرارات الدولية العادلة ، والاتفاقيات التي تعيد الحق الفلسطيني على أرضه في حدود 67 . وأضاف أننا نعمل مع كل الدول الصديقة من أجل تحقيق حريتنا واستقلالنا ونحن نقدر ونشكر كل المتضامين والداعمين لقضيتنا الإنسانية من كل دول العالم " مطالبا الوفد البرلماني العمل من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني على استعادة حقوقه السياسية والشرعية.

من جانبه عبر الوفد البرلماني عن رغبته بتقديم الدعم بكافة اشكاله للمحافظة من خلال البرلمان والتنسيق مع وزارة التنمية الألمانية والعمل على تأمين زيارات دعم للشعب الفلسطيني.