الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار عمل معبر رفح تلبية لقرار مبارك- 800 مسافر عبروا امس

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 11:43 )
غزة - معا - واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح، اليوم الخميس، في كلا الاتجاهين مع قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي أمام تنقل المرضى والعالقين.

وقال سلامة بركة مدير معبر رفح في اتصال مع "معا" ان المعبر سيكون مفتوحا أمام الحالات الإنسانية من مرضى وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية والطلبة.

وقال بركة إن الجانب المصري أبلغهم اليوم بسماحه لمغادرة 8 حافلات مبيناً أن واحدة من الحافلات وصلت للجانب المصري حتى الآن.

وأكد بركة أن المعبر بدأ بالعمل من التاسعة صباحاً وحتى ساعات المساء، موضحاً أن حالة من النظام والاستقرار تسود المعبر.

ودعا بركة الجانب المصري لتسريع وتيرة العمل في المعبر لكي يتمكن اكبر عدد ممكن من العالقين من السفر، مبيناً أن نسبة المرجعين عبر معبر رفح من الجانب المصري كبيرة نسبياً.

وكانت السلطات المصرية سمحت أمس بمغادرة 793 وقدوم 548، وبلغ عدد المرجعين إلى قرابة 293 مسافر.

وأكدت الهيئة أنها على أتم الجاهزية والاستعداد لانجاز عملية سفر المواطنين، وأنها استوفت كافة الاستعدادات لتذليل العقبات أمام المسافرين.

في ذات السياق أكدت مصادر أمنية مصرية لمراسل "معا" بالعريش أن السلطات المصرية أجرت استعداداتها لإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح البري لليوم الثالث على التوالي لعبور كافة الحالات الإنسانية في كلا الاتجاهين وفقا لقرار الرئيس مبارك.

وأضافت المصادر بان المساعدات الإنسانية التي سيجرى إدخالها اليوم إلى قطاع غزة عبر رفح ستضم مولدات كهربائية وخيم للإيواء ومعونات مقدمة من الهلال الأحمر المصري إضافة لعدد من سيارات الإسعاف.

وأكدت ذات المصادر أن المساعدات تأتي بناءً على تعليمات الرئيس مبارك بسرعة فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لأجل غير مسمى بهدف تخفيف المعاناة والأزمة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني من جراء الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في حق أسطول الحرية للمساعدات الفلسطينية.