الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز وروضة نابلس يحتفل بتخريج الفوج السادس من اشباله وزهراته

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 14:10 )
نابلس- معا- احتفل مركز وروضة نابلس الحكومي أمس الأول بتخريج الفوج السادس من أشباله وزهراته وعددهم ( 53 ) طفلا، وذلك تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي وبحضور مديرة التربية والتعليم سحر عكوب ورئيس قسم رياض الاطفال في وزارة التربية، والمحامي غسان الشكعه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومي حجاوي ممثللا عن محافظ نابلس، وحشد كبير من المؤسسات والجمعيات والمراكز الحكومية والخاصة بالاضافة الى أهالي الاطفال.

واستهل الحفل الذي تولت عرافته الانسة رولا القاسم بتلاوة من القران الكريم رتلها علينا احد أطفال المركز، ثم السلام الوطني الفلسطيني، ومن ثم رحبت السيدة وفاء عاشور مديرة المركز بالحضور واستعرضت في الكلمة التي ألقتها أهم النشاطات التي قام بها المركز على مدى العام الدراسي، حيث تم تخريج (200) من مربيات الاطفال ومديراتها من جميع محافظات شمال الضفة، بالاضافة الى دورات اخرى شملت الامهات تحت عنوان "تأهيل الامهات"، واكدت عاشور ان الاحتلال لن يستطيع مهما فعل ان ينزع الفرحة من قلوب الاطفال لاننا شعب يصر على الحياة وهي حياة الحرية.

وفي كلمة مديرة التربية والتعليم سحر عكوب، نقلت للحضور تحيات معالي وزيرة التربية والتعليم العالي التي لم تتمكن من المشاركة بسبب سفرها حيث قالت في بداية كلمتها اننا نعول كثيرا على هذه الكوكبة الرائعة من اطفال المركز والذي نأمل بمستقبل مشرق لهم موضحة الدور الكبير المبذول من قبل الوزارة والمديرية وادارة المركز لاان يكون من افضل مراكز رياض الاطفال على مستوى الوطن حيث قدمت شكرها للعاملين فيه مديرة ومعلمات وقالت اننا في المديرية نسعى للمتابعة الدائمة للمركز وتطويره وقدمت الشكر الى غسان الشكعة على دعمه المتواصل للتربية والتعليم في شتى المجالات شاكرة جميع الحضور بمن فيهم السيدة مي حجاوي ممثلة محافظ نابلس.

أما المحامي غسان الشكعه نوه باهمية وجود مراكز متخصصة لرعاية الطفولة في فلسطين وأكد في كلمته ان اطفال اليوم هم بناة المستقبل، لذلك يجب ان تقدم لهم افضل رعاية اهتمام من قبل المسؤولين.

وشكر في نهاية كلمته كل من السيدة عكوب مديرة التربية والسيدة عاشور مديرة المركز، على الجهود المبذولة من اجل رعاية الاطفال.

وفي كلمة مجلس اولياء الامور والتي القاها محب ابو زنط، انه وقع اختيارهم على هذا المركز لانه يهتم بتطوير شخصية الطفل من كافة مستوياته وللاسلوب الشيق والممتع الذي تتبعه الروضة في تعليم الاطفال.

وفي نهاية الكلمة شكر كل القائمين على هذا المركز وخص بالذكر مديرة للتربية والتعليم ومسؤولة المركز، وتخلل الحفل تقديم فقرات متنوعه شملت لوحات استعراضية نالت اعجاب الحضور، تبعها مسابقات حركية بين الاطفال الخريجين.

وتم توزيع الهدايا على الاطفال الفائزين، وفي الختام قامت مديرة التربية والسيدة سهير عوده وعالية العاصي من الوزارة، ومي حجاوي، ومسؤولة المركز وفاء عاشور بتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الاطفال الخريجين، بالاضافة الى تخريج مديرات رياض الأطفال لدورة الإدارة، وتخريج الأمهات لدورة التأهيل.