الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل ستنفذ أندية صحية بالتعاون مع مؤسسة العمل ضد الجوع

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 15:36 )
الخليل-معا- بحضور خالد أبو شرار النائب الإداري لمدير تربية جنوب الخليل ورئيس قسم الصحة المدرسية عايدة أبو لبن ونسرين أبو عيشة ممثلة عن مؤسسة "ACF " العمل ضد الجوع، تم عقد لقاء لمناقشة إقامة أندية صحية ترفيهية في العطلة الصيفية.

فقد ثمن أبو شرار الدور الداعم الذي تقوم به مؤسسة العمل ضد الجوع شاكراً تعاونهم الدائم، مشيراً إلى ضرورة انتقال النشاطات التي تمولها من ثقافية إلى تعزيزية تركز على دافعية الطالب وتغيير سلوكياته الصحية .

من جهتها أكدت أبو لبن على تميز الـ ACF في نوعية الخدمات المقدمة للمديرية وطبيعة المناطق التي تعمل فيها، مضيفة أن هدف قسم الصحة المدرسية هو العمل على تنشئة أجيال مثقفة صحياً وتربوياً تمارس جميع السلوكيات الصحية التي تعزز من خلال أنشطة ترفيهية لا منهجية، مؤكدة ضرورة الاهتمام بها أثناء العام الدراسي.

كما أكدت أبو عيشة أن من الأهداف الأساسية لمؤسسة العمل ضد الجوع هو دعم النشاطات التربوية الثقافية والصحية، حيث قدمت مؤسسة العمل ضد الجوع مبلغ 15000 خمسة عشرة ألف شيكل لتنظيم أندية صيفية تعليمية ترفيهية في منطقتين مختلفتين بمشاركة 140 طالبة من الصف السابع للصف العاشر الأساسي.

وستركز البرامج المطروحة على آليات ( ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على نظافة المياه وتلوث المياه والأمراض المنقولة بالمياه كما سيتم إضافة مواضيع أخرى بالتعاون مع مديرية تربية جنوب الخليل وضمن المعايير التربوية).