الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السـفير الأغا يلتقي وكيل وزارة الخارجية السريلانكية

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- أطلع د. أنـور الأغا سـفير دولة فلسطين لدى سريلانكا والمالديف جيجانتانا جوناوارتانا وكيل وزارة الشؤون الخارجية في سريلانكا على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

كما أطلعه على حيثيات الاعتداء الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي في المياه الدولية ضد أسطول الحرية و المتضامنين مع شعبنا لكسر الحصار الجائر المفروض على شعبنا في غزة.

ووضع السفير الأغـا المسؤول السريلانكي في صورة المداولات التي جرت بالجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب من أجل التدارس حول كيفية التعاطي مع تطورات الاعتداء الهمجي الإسرائيلي.

وأضاف السفير الأغـا أنه وضع وكيل وزارة الخارجية في صورة الأوضاع الاقتصادية الفلسطينية، وانعقاد مؤتمر الاستثمار في فلسطين بمدينة بيت لحم بمشاركة الوفود الرسمية ورجال الأعمال من مختلف دول العالم، بما فيها مشاركة إرشاد بدويدين وزير التجارة والصناعة السريلانكي.

من جهته، فقد عبر جيجانتانا عن إعتزازه بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكداً على إستمرار وقوف بلاده إلى جانب قضيتنا و شعبنا، و قد عبر عن إدانتهه للإعتداء الإسرائيلي الهمجي على أسطول الحرية و المتضامنين مع غزة، معرباً عن أمله في حدوث إنفراج في الوضع الفلسطيني وإنهاء الإحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية.

من الجدير بالذكر ان سيريلانكا قد أصدرت بيانا رسميا شجبت من خلاله بالاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، واعتبرت أن مثل هذه الأعمال لا تساعد في تحقيق تقدم في عملية السلام.