الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني توقع غدا اتفاقية لتوزيع خمسين ألف سلة غذائية على الأسر الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/06/2006 ( آخر تحديث: 12/06/2006 الساعة: 20:53 )
خان يونس- معا - توقع اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني,غدا بمدينة الرياض اتفاقية خاصة مع برنامج الأغذية العالمي ,لتوزيع خمسين ألف سلة غذائية على الاسر الفلسطينية المحتاجة.

وقال مستشار وزير الداخلية السعودية و رئيس اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الدكتور ساعد العرابي الحارثي, في تصريح للمركز الإعلامي للأراضي المقدسة اليوم, انه بمقتضى الاتفاقية التي ستوقع غدا تقوم اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني, بتقديم مساعدات غذائية عاجلة للشعب الفلسطيني , من خلال برنامج الأغذية العالمي, تقديرا للأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني , نتيجة النقص الحاد في المواد الغذائية وتردي الأوضاع الاقتصادية في فلسطين .

وأضاف الحارثي , ان اللجنة السعودية ستمول بموجب الاتفاقية 000ر50خمسين ألف سلة غذائية بقيمة 000ر750ر9 تسعة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف ريال وسيقوم البرنامج بتوريد تلك السلال في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح الحارثي, أن هذا الدعم يأتي في إطار التوجيهات السامية , وفي سياق الدور الكبير الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين , وبإشراف ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي, المشرف العام على اللجنة في مساعدة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته ومن خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في فلسطين , والتي لديها إمكانيات , وخبرات في توريد وتوزيع المواد الغذائية والاغاثية.

يذكر أن اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني اعتمدت ونفذت اكثر من 35 برنامجا لمساعدة الشعب الفلسطيني , وقد شملت هذه البرامج العديد من الاحتياجات المهمة للشعب الفلسطيني, وهي البرامج الصحية والبرامج التعليمية إضافة إلى البرامج الإنمائية , ومشاريع البنية التحتية .