الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة فنيي التخدير تتهم ادارة مستشفى الهلال بفصل موظفين لاسباب شخصية

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا-طالبت نقابة فنيي التخدير الفلسطينية، كافة الجهات المختصة والاطراف المعنية للتدخل الفوري لثتي ادارة مستشفى جمعية الهلال الاحمر فرع البيرة واجبارها على التراجع عن جملة قرارات وصفتها النقابة بانها غير مهنية وتحل ابعاد شخصية بحق عدد من فنيي التخدير العاملين في المستشفى.

وحسب نص البيان الذي حصلت عليه وكالة معا فان النقابة اكدت رفضها لاية اجراءات تعسفية او عقابية اتخذت بحق الزملاء الفنيين نتيجة لتمسكهم بحقوقهم المشروعة، اضافة الى وقوف النقابة بمجلسها واعضائها الى جانب الزملاء المهنيين العاملين في المستشفى ورفض كل المحاولات الهادفة الى شخصنة الخلاف واعتبار الخلاف القائم خلاف مهني ومطلبي ونقابي .

واكدت النقابة رفضها للاجراءات الاخيرة واعتبارها مساسا بكرامة فنيي التخدير وخروجا عن الاعراف والقيم والتقاليد المهنية.

واشارت النقابة الى حقها في اللجوء الى كافة الوسائل القانونية والنقابية والجماهيرية لثني ادارة المستشفى عن اجراءاتها اللاقانونية رغم محاولات النقابة حل الخلاف بالحوار الهادف حسب الاصول والاعراف النقابية.

وشددت النقابة على انها تنظر باستغراب واستنكار شديدين لما اقدمت عليه ادارة المستشفى من اجراءات تعسفية وعقابية تتعلق بانهاء خلامات فنيي التخدير دون وجه حق او مبرر قانوني.

واضافت" ان ادارة المستشفى استندت الى ادعاءات عارية عن الصحة والحقتها ونسبتها الى وزارة الصحة ولدائرة الترخيص في تلك الوزارة ".

وكانت النقابة عقدت اجتماعا مع ادارة المستشفى في الايام السابقة بعد ان طلبت ادارة المستشفى من فنيي التخدير القيام بامور ليست من اختصاصهم وتتعارض مع وصفهم الوظيفي، حيث اشارت الى النقابة الى وجود نية لشخصنة الخلاف والاصرار على انهاء خدمات الزملاء فنيي التخدير.