الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية تنظم فعالية تظامنية بالقوارب وفاء لشهداء اسطول الحرية

نشر بتاريخ: 03/06/2010 ( آخر تحديث: 03/06/2010 الساعة: 22:07 )
غزة- معا- شارك المئات من النقابيين والنقابيات في مسيرة قوارب نقابية في بحر غزة وفاءً وتحيةً لشهداء أسطول الحرية ودعما للجهود كافة المشاركين في الأسطول، وجابت القوارب النقابية البحر تحمل الإعلام الفلسطينية والتركية واليافطات المطالبة برفع الحصار عن غزة وإرسال مزيدا من السفن إلى غزة ..

وعقد التجمع على أحد القوارب في البحر مؤتمر صحفي ألقى ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية السيد محمد كايا كلمة شكرا فيها كافة المشاركين في الفعالية مبرقا بالتحية لأرض فلسطين المقدسة ولشعبها المعطاء ..

وألقى نقيب الموظفين أ. محمد صيام كلمة تجمع النقابات المهنية قال فيها " في يوم الواحد والثلاثين من أيار 2010م ارتكب الكيان الصهيوني جريمة نكراء بحق الأبرياء المتضامنين مع الشعب الفلسطيني فلقد هاجمت القوات الصهيونية سفن أسطول الحرية التي كانت تبحر في المياه الدولية متجهة إلى غزة لتقديم المساعدات الإنسانية لشعبها المحاصر منذ سنوات وذلك من خلال إطلاق النار بوحشية متعمدة عليهم وامتزجت دماؤهم الزكية بمياه البحر المتوسط ، رغم أنهم يحملون رسالة سلام إنسانية لكسر الحصار وتقديم المساعدات من دواء وغذاء لأهل غزة الذين يتعرضون للموت يوميا جراء الحصار الظالم ."

وأبرق صيام بالتحية للشعب التركي وللحكومة التركية بقيادة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على تبنيها لقوافل كسر الحصار، كما حيا الشيخ رائد صلاح وكل الشرفاء والأحرار من كافة البلاد الذين واجهوا الاحتلال"

وقال صيام" إن د ولة الاحتلال معادية للإنسانية وإن اعتدائه غير المبرر على قافلة الحرية يتعارض تماما مع مبادئ القانون الدولي وهو عمل إجرامي من أعمال إرهاب الدولة. "

ودعا تجمع النقابات المهنية مصر الكنانة إلى فتح معبر رفح فتحا دائما وشاملا لأن فتحه الدائم يعني إنهاء الحصار.

كما وأهاب بالدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف موحد ضد العربدة الصهيونية والعمل على رفع الحصار فوراً عن قطاع غزة .
طالب التجمع المؤسسات الحقوقية الدولية برفع دعاوى قضائية لمحاكمة قادة الاحتلال وقراصنة الإجرام ومعاقبتهم على جريمة الاعتداء على أسطول الحرية.
وفي ختام الفعالية تم إلقاء الورود في البحر حدادا على أرواح الشهداء كما أطلقوا حمامات السلام في الهواء .