الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذياب يوجه دعوة لرئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة لزيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 16:15 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد - في اطار تنسيق الصف العربي ووحدة الهدف استضاف رئيس الاتحاد الاسيوي، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة الشيخ سعود بن علي، رؤساء الاتحادات الاسيوية لتنسيق المواقف بشأن انتخابات الاتحاد الاسيوي وكان من ضمن حضور هذا الاجتماع رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب الذي حضره العديد من رؤساء الاتحادات الاسيوية، وذلك لدعم وترشيح الشيخ سعود بن علي لترأس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة للفترة المقبلة .

وقد اثنى الحضور على ما قام به الشيخ سعود بن علي لتطوير كرة السلة في منطقة اسيا والتي تمثلت بتواجد اسيا في نهائيات كأس العالم التي ستجري في تركيا، اضافة الى النهضة النوعية في كرة السلة في المنطقة، واقامة العديد من دورات التحكيم والمدربين في اسيا.

وعلى هامش الزيارة حضر رئيس الاتحاد خضر ذياب مباريات دور الثمانية والمباراة النهائية من بطولة اندية اسيا لكرة السلة التي جمعت مهرام الايراني والريان القطري وانتهت بتتويج مهرام الايراني للمرة الثانية على التوالي بلقب البطولة وحصول الريان على المركز الثاني فيما حل فريق الرياضي اللبناني بالمركز الثالث والتطبيقية الاردني بالمركز الرابع .

وفي اطار الزيارة زار رئيس الاتحاد خضر ذياب الاتحاد القطري والتقى بالشيخ سعود واعضاء الاتحاد وبحث معهم سبل تطور كرة السلة في فلسطين، من تحكيم وتدريب وبطولات، وقد رافق رئيس الاتحاد في هذه الزيارة الحكم الدولي عماد عنبتاوي المقيم في قطر .

ووعد الشيخ سعود بتسهيل مهمة مشاركة الحكام والمدربين الفلسطينيين في الدورات التي يقيمها الاتحاد الدولي والاسيوي، كما ووعد بتقديم الاحتياجات الفنية من كرات وساعات توقيت للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

وقد وجه خضر ذياب دعوة للشيخ سعود بن علي لزيارة فلسطين عقب انتهاء انتخابات الاتحاد الاسيوي التي ستجري في كوالالمبور يوم 2062010 وسيكون رئيس الاتحاد خضر ذياب وامين السر المساعد احمد عيد من ضمن الحضور 31 دولة ستشارك في انتخابات الاتحاد الاسيوي للفترة من 20102014.

وتعد هذه الزيارة من انجح زيارات اتحاد السلة الفلسطيني وذلك لالتقاء رئيس الاتحاد بالعديدمن رؤساء واعضاء الاتحادات الاسيوية في هذا الاجتماع التمهيدي والذي يؤثر على توطيد العلاقات بين الاتحاد الفلسطيني والاتحادات الاسيوية في اطار العمل المشترك لتطوير كرة السلة للنهوض على المستوى العربي والقاري .

كما ابدى رئيس الاتحاد الفلسطيني خضر ذياب دعمه ومساندته لترشيح واستضافة دولة قطر لمونديال 2022 لما تتمتع به هذه الدولة من قدرة على التنظيم ووجود منشآت وبنية تحتية ولوجستية لتنظيم مثل هذه البطولات .

كما وقدم رئيس الاتحاد درعا تقدريا لرئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة وكوفية فلسطينية كذلك قدم العديد من الدروع لرؤساء الاتحادات الاسيوية .