الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "أس. أي. سي" تطلق تصاميمها الخاصة بالبيئة لمشاريعها المستقبلية

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا- صرح م.حامد إشتية المدير الإداري لشركة "أس. أي. سي" الهندسية في فلسطين أمس بأنه سيتم إطلاق رزمة من التصاميم المعمارية الخاصة بالبيئة الخضراء لمشاريع الشركة المستقبلية.

وأكد إشتية أن رئاسة الشركة في دبي تتبنى تصاميم المباني الخضراء منذ أعوام سابقة و أنها ستقوم بالأشهر القادمة بتقديم كافة الخدمات بما يخص التصميم الصديق للبيئة في أي مشاريع بناء خضراء تتم في فلسطين .

وأضاف" أن البناء الأخضر يتسم بالجودة لكونه بناء صحي وودي أكثر للمستهلك و للبيئة وهو بناء يتصف بالربح الاقتصادي المباشر وقابل للتطبيق على المباني القائمة والحديثة، وأن مستوى التوفير في الطاقة في أي مبنى مرتبط بالمكان الذي يوجد فيه المبنى واستعماله الوظيفي، غير أن كل مبنى يمكن له الاستفادة من هذا التوفير فقط بالتخطيط و التصميم والبناء السليم والأخضر، وأن الاستثمار الأولي للحصول على النجاعة في استعمال الطاقة والتوفير يعتبر قليلاً قياساً للمصاريف العامة لاقامة المبنى، انه في بعض الأحيان لا حاجة للاستثمار الأضافي بل فقط التخطيط المسبق والوعي بمتطلبات التصميم والتشغيل فمن خلال خدماتنا في التصاميم سنقوم بمراعاة جميع المعايير الدولية الخاصة بالبيئة والطاقة المتجددة".

يذكر أن من أهم التصاميم التي تم تصميمها كمباني خضراء في فلسطين مستشفى في منطقة رام الله ومركز شبابي في منطقة جنين ومشاريع أخرى قيد التطوير والدراسة.

وأضاف اشتية أن شركة "أس. أي. سي" لديها الجاهزية الكاملة للعمل وتضم ضمن طواقمها نخبة من الخبرات المهنية ذات الكفاءة المهنية العالية والخبرة الطويلة في هذا المجال.

واختتم قائلا:" بان فلسطين بحاجة ماسة لتطوير الوعي لدى كافة القطاعات العاملة في الوطن بأهمية المباني الخضراء في ظل الحاجة الماسة للحفاظ على البيئة وتوفير الطاقة والاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتجددة وهذا لا يأتي إلا بتظافر جهود كافة المؤسسات والوزارات والأفراد للنهوض بالوطن والمواطن".