الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متضامنون يؤكدون ان سفينة راشيل كوري ستصل صباح السبت

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 23:53 )
غزة - معا - أكد متضامنون على متن سفينة راشيل كوري الايرلندية أنهم سيصلون قبالة شواطئ غزة في ساعات الصباح الأولى ليوم غد السبت.

جاء ذلك خلال اتصال تم بين المتضامنين واللجنة الحكومية لكسر الحصار في غزة.

وقال احمد النجار مسؤول التواصل الدولي في اللجنة الحكومية في حديث لمراسل معا في غزة إن الاتصال انقطع بالمتضامنين فجر اليوم الجمعة".

وأشار النجار الى انه على متن هذه السفينة كميات من المساعدات الطبية والإنسانية, كما يوجد على متنها عدد من البرلمانيين من دول مختلفة.

وكان النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية اكد ان سفينة راشيل كوري لكسر الحصار عن غزة في طريقها الى القطاع وستصل صباح غد السبت.

وقال البرغوثي:" اننا على اتصال مع موريد ماغواير الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي ترافق عددا من المتضامنين الدوليين على متن السفينة التي انطلقت منذ ايام من ايرلندا."

وذكر البرغوثي ما اكدته له ماغواير ان السفينة في طريقها الى قطاع غزة ولا صحة للانباء التي تحدثت عن عودة السفينة وانها تبحر في طريقها الى غزة وان المتضامنين الذين على متنها مصممون على مواصلة مهمتهم الانسانية والوصول الى قطاع غزة، معربا عن شكره لماغواير والمتضامنين الدوليين على عزمهم واصرارهم على مساندة الشعب الفلسطيني.