الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يشيد بالدور التركي المتنامي في دعم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/06/2010 ( آخر تحديث: 04/06/2010 الساعة: 19:40 )
غزة- معا - أشاد د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بالدور التركي المتنامي في دعم الشعب الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من المجلس التشريعي أمس الخميس عضو للعضو المشارك في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة أحمد الدهشان بعد عودته سالما إلى وطنه بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال خلال سيطرتها وقرصنتها على أسطول الحرية المتجه لغزة، وإبعاد زوجته إلى تركيا.

وثمن د. بحر الدور البطولي لجميع المتضامنين الموجودين على متن أسطول الحرية، مؤكدا على دورهم البطولي في دعم القضية الفلسطينية ونصره مدينة غزة المحاصرة.

وفي سياق متصل زار وفد من المجلس الشريعي برئاسة الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الأسير المحرر من سجون الاحتلال محمود نمر شاهين بعد اعتقال دام 18 عاما.

وضم وفد المجلس التشريعي كلا من النواب جمال نصار، د. عبد الرحمن الجمل، م. جمال سكيك، والنائب مشير المصري.

وأكد د. بحر خلال زيارته للأسير المحرر أن هذه الزيارة تشكل واجبا وطنيا وتأتي لتؤكد على تضامن المجلس ووقوفه إلى جانب قضية الأسرى، مؤكدا أن المجلس يعمل على جميع المستويات المحلية والدولية للإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وشدد على أن قضية الأسرى تحتل سلم أولويات المجلس التشريعي الفلسطيني، لافتا إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تدخر جهدا للإفراج عن الأسرى.

من جهته ثمن الأسير المحرر شاهين زيارة المجلس التشريعي، معبرا عن سعادته بتلك الزيارة التي تأتي للتواصل بين الشعب ونوابه، مؤكداً حرص الأسرى جميعاً على رفض قانون شاليط وتوحد الفصائل كلها داخل السجون، كما أشاد بدور المجلس التشريعي في خدمة قضايا الأسرى والسعي في جميع المحافل لتخفيف معاناتهم وإطلاق سراحهم.